اعلان

مدير حميات بورسعيد يزف بشرى جديدة عن لقاح "فايزر": "صنعنا ملايين الجرعات"

حميات بورسعيد
حميات بورسعيد

أكد الدكتور محمود الجرايحي مدير مستشفى الحميات ببورسعيد، أن تطعيم شركة 'فايزر' الخاص بفيروس كورونا تم تجربته على 44 ألف شخص من كافة الأعمار والجنسيات، منهم أشخاص لديهم أمراض بالكبد والكلى وأمراض مزمنة.

وأضاف 'الجرايحي'، عبر حسابة الشخصي على 'فيس بوك'، أن التطعيم أثبت نجاح مبهر وبدون أعراض جانبية، وظهر بعده مباشرة تطعيم ممتاز خاص بشركة مودرنا الأمريكية، مشيرا إلى أن شركة 'فايزر' لها فرع ضخم بمصر.

وأوضح مدير مستشفى الحميات ببورسعيد، أنه من المنتظر أن يكون اللقاح بالأسواق المصرية قريبا، مؤكدا أنه قد تم تصنيع ملايين الجرعات بالفعل وفي انتظار موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)؛ ليتم ضخه بالأسواق لتربح الشركة مليارات الدولارات من جميع دول العالم.

وتابع أن المشكلة الوحيدة فى هذا المصل، أنه يحتاج أن يتم حفظه فى درجة حرارة -80 درجة سيليزية، وأن يتم تناوله على جرعتين بفاصل أربعة أسابيع بين كل جرعة وأخرى، مشيرا إلى خشيته أن تقوم شركة 'فايزر' بوضع سعر للمصل لا يتناسب مع شعوب العالم الفقيرة؛ لأن معظم أدوية فايزر باهظة الثمن، ولكن نحن نعلم أن من مصلحة الدول العظمى أن تبيع المصل بسعر قليل لدول عدد سكانها كبير مثل مصر مثلما حدث فى علاج فيروس سى مثلا.

واختتم الجرايحى: 'إذا تم طرح تطعيمات منافسة بالأسواق مثل تطعيم شركة مودرنا (درجة حرارة تطعيمها سالب 20) سوف يحدث هبوط فى أسعار الأمصال نظرا لتنافس الشركتين، ونتمنى أن يصل التطعيم فى أقرب وقت لمصر وأن يحمى الشعب الطيب من كل وباء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد