اعلان

إقالة أم استقالة.. "صحة البحيرة" تواجه حملة انتقادات بسبب "تضارب القرارات"

مديرية الشؤون الصحية بالبحيرة
مديرية الشؤون الصحية بالبحيرة

حالة من التضارب في القرارات داخل القطاع الصحي بمحافظة البحيرة، أثارت العديد من علامات الاستفهام، فقد بدأ الأمر منذ 4 أيام بصدور قرار من مديرية الشؤون الصحية بشأن مدير مستشفى الصدر بدمنهور الدكتور محمد شاهين، بأنه تم نقله من عمله كمدير للمستشفى بناءً على الآداء غير المرضي.

وجاء البيان التوضيحي الصادر عن المديرية بشأن تغيير مدير المستشفى ردًا على موجة من الهجوم والانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ادّعى الرواد أن هناك عوامل خارجية أدت لتغييره.

قرار اعتذار مدير مستشفى الصدرقرار اعتذار مدير مستشفى الصدر

وذكرت المديرية في بيانها، أن تغيير مدير المستشفى جاء بناءً على الأداء غير المرضي له كما ثبت في العديد من المتابعات الدورية للمستشفى، وعدم القدرة على التحليل الجيد للبيانات والارتقاء بمستوى الخدمات وتحقيق درجة من الانضباط رغم تقديم الدعم الكامل من مديرية الصحة.

وتابع البيان، أن الأداء غير المُرضي للدكتور محمد شاهين جعله يتقدم باعتذار في عدم رغبته في الاستمرار في عمله كمدير للمستشفى لظروف خاصة، وطالبت المديرية من المواطنين، تحري الدقة في نشر مثل هذه الأخبار والعودة للجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومات.

بيان المديريةبيان المديرية

وعلى الرغم من إعلان المديرية أن مدير المستشفى تقدم باعتذار عن العمل من تلقاء نفسه لظروف خاصة لديه، إلا أن مدير المستشفى خرج في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' ينتقد بيان المديرية الصادر وينفي صحة تعليلها لسبب تغييره.

وقال 'أداء غير مُرضي لمين بالظبط، وهي إقالة لأن الأداء غير مُرضي ولا اعتذار مني!، أنا أقول لحضرتك الأداء غير مُرضي ده يبقى إيه : أولًا منع الزيارة والمرافقين وتطبيق مكافحة العدوى، ثانيًا القضاء على المافيا الموجودة بالمطبخ وتحسين وجبات المرضى والعاملين من أطباء التمريض، ثالثًا كشف السرقة متمثلة فى بيع إسطوانات الأكسجين على مدار السنوات الماضية وكشف سرقة مستلزمات تقدر بـ ١٧ ألف جنيه من عامل وعاملة ورفع الموضوع للمديرية'.

وتابع 'رابعًا إعادة تشكيل وتفعيل لجان مكافحة العدوى والجودة والصيانة وإصلاح جميع الأجهزة المعطلة بالمستشفى منذ أكثر من سنة سواء أجهزة طبية أو غيرها، خامسًا إنشاء غرفة النفايات الغير خطرة من التبرعات، سادسًا توفير جميع المستلزمات والواقيات الشخصية من التبرعات، سابعًا زيادة عدد الأطباء والتمريض بالنوباتجيات والسهر حتى أنا شيلت ٣ نوباتجيات سهر نظرًا لوجود عجز بالأطباء لإصابتهم'.

وواصل 'ثامنا التواصل مع شركات توريد الأكسجين ولم يحدث في يوم خلال الشهر ونصف أن انقطع الأكسجين عن مريض، تاسعًا انخفاض معدل الوفيات بأكثر من ٣٠ % على الرغم من زيادة نسبة الأشغال لأكثر من ٣٠ %، عاشرًا التواصل مع المتبرعين وتوفير جهاز تخدير وجهاز D. Dimer للمستشفى بحوالى ١٣٠ ألف جنيه مع توفير ماسك ريسرفوار بأكثر من ٧٥٠ ماسك، وأخيرًا تفعيل صندوق الجزاءات والشروع في عمل رحلة للعاملين'.

تدوينة مدير المستشفىتدوينة مدير المستشفى

وعلى الرغم من تلك الأزمة المثارة، ولم يكد يمضي يومين على بيان مديرية الشؤون الصحية بشأن قرار اعتذار مدير مستشفى الصدر بدمنهور عن منصبه لآدائه غير المُرضي خلال فترة توليه إدارة المستشفى، جاءت المفاجأة التي تتعارض تمامًا مع ما أعلنته المديرية وهي تكريم مدير المستشفى من قِبل الدكتور محمد عوض تاج الدين المستشار الطبى للرئاسة، الأمر الذي زاد من علامات الاستفهام حول ما يشهده القطاع الصحي بالمحافظة وحالة التضارب في القرارات.

وعلمت 'أهل مصر' من خلال مصادر خاصة معنية، أن هناك أسباب أخرى غير معلنة وراء قرار تغيير مدير مستشفى الصدر بدمنهور، حيث كشفت المصادر أن قرار الاعتذار جاء طبقا لتوجيهات بعض قياداته نظرًا لخلافات على بعض النوباتجيات حيث استقبل مدير المستشفى تعليمات بإعفاء أحد أطباء العناية منها لكنه رفض نظرًا لحاجة العناية لهذا الطبيب وغيره لنقص أطباء العناية بالمستشفى، الأمر الذي نشب على إثره خلافات، واضطر لتقديم استقالته إرضاخًا للتعليمات.

تضارب القرارات بصحة البحيرة تكريم مدير المستشفى

يُشار إلى أن الدكتور أحمد هواش، مدير مستشفى حميات دمنهور، قد أعلن هو الآخر بشكل مفاجئ اعتذاره عن إدارة المستشفى، دون تفسير مُعلن حول سبب قراره حتى الآن، الأمر الذي يُثير مزيد من علامات الاستفهام.

تضارب القرارات بصحة البحيرة تكريم مدير المستشفى

تضارب القرارات بصحة البحيرة تضارب القرارات بصحة البحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً