اعلان

تطهير وتعقيم دير مارجرجس بالأقصر استعدادا لليلة الختامية (فيديو وصور)

تعقيم دير مارجرجس
تعقيم دير مارجرجس

تجرى أعمال التطهير والتعقيم على قدم وساق لمواجهة فيروس كورونا في دير مارجرجس اليوم'الاحد' بالرزيقات بمحافظة الأقصر بمعرفة العديد من أبناء وشباب الخدمة، وذلك ​استعداد لليلة الختامية بالدير.

وحرص الشباب على تطهير وتعقيم الأيقونات والمذابح والكنيسة من الداخل وجميع أماكن الزوار تحسباً لإي طارئ، وحذر الدير على جميع الزائرين ممن يرغبون في زيارة الدير والمزارات، اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية قبل المجيء للدير، ومنع الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ولو طفيف في درجات حرارة الجسم والسعال والتهاب الحلق أو أي أعراض تنفسية بأى شكل عن الزيارة، وذلك لمنع إنتشار العدوى بين المواطنين خلال فترة الاحتفالات.

يشار إلى أنه يترأس صلوات القداسات ودورة الأيقونة والتي تعرف بإسم الزفة، أعضاء اللجنة البابوية المشرفة على احتفالات الدير، الأنبا هدرا مطران أسوان، والأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، والأنبا يؤانس أسقف أسيوط.

ويقام الاحتفال بهذه المناسبة كل عام بحضور مئات الآلاف من المواطنين من مختلف المحافظات، بالإضافة إلى وفود الدول المختلفة ولكن في ظل جائحة كورونا هذا العام تقرر إقتصار الإحتفال على الزيارات اليومية فقط وعدم المبيت داخل الدير، مع الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية طوال فترة الزيارة.

WhatsApp
Telegram