اعلان

بركة السبع بالمنوفية مهددة بفناء 40% من إنتاج محصول القمح.. و"الزراعة": سيتم حل المشكله خلال يومين

عبدالفتاح برقية نقيب الفلاحين
عبدالفتاح برقية نقيب الفلاحين

سادت حالة من الغضب الشديد بين فلاحي مركز بركة السبع التابع لمحافظة المنوفية، إثر عدم صروف حصصهم من المواد الكيماوية، والتي يتم تخصيصها لهم في كل موسم، مما يعمل على تهديد محاصيلهم الزراعية.

ومن جانبة قال عبد الفتاح برقية نقيب الفلاحين، إن نسبة المحصول الزراعي سينخفض تلقائيًا بعد هذه الأزمة بنسبة تقدر 40%، مُشبها الأربعة الزراعية بالطفل الذي في حالة عدم تغذيتة يُصبح ضعيفًا للغاية.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن هناك 7 آلاف فدان مُهددين بالفناء في مركز بركة السبع، موضحا أن أغلبهم تم زراعته بمحصول القمح بينما زرعت باقى الأراضي بالبنجر ومحصول البطاطس.

وناشد نقيب الفلاحين المسئولين عن الزراعة بمحافظة المنوفية، بضرورة صرف السماد الكيماوي لإنقاذ المزراعين والمحاصيل الزراعية من التلف، والخسائر الشديدة، لافتا إلى أنهم تواصلوا مع مسئولى الزراعة بالمحافظة، وأكدوا أن سبب التأخر عطل في السيستم.

وفي ذات السياق، أكد المهندس أشرف سعد الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، في تصريحات لـ "أهل مصر"، أنه سيتم تصليح العطل الذي يعاني منه الهادي خاصة المزارعين في مده لا تزيد عن يومين، وذلك بعد التأكد من الفنيين المختصين بالتصليح وسيتم العودة للعمل مرة أخرى وتفادي الأمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً