المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قومي المرأة تنظم ندوة بعنوان "لا للختان أو التحرش" في إطار حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف

أهل مصر
قومى المراة ببورسعيد
قومى المراة ببورسعيد

نظم المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، لقاء مع الرائدات اللاتي يقمن بحملات طرق الأبواب خلال الأيام القادمة لتوعيتهن برسائل الحملة التي ستنطلق صباح يوم الثلاثاء الموافق 1/12/ 2020، وعلى مدار 3 أيام في إطار حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأكدت نجلاء أدوار أهمية توعية السيدات خلال حملة طرق الأبواب التي سوف تنطلق من الغد، مشيرة إلى أن أشكال العنف ضد المرأة كثيرة ومتعددة وتشمل "الختان، التحرش".

وأضافت أن المرأة عليها دور كبير في إنشاء مجتمع ذكوري وذلك من خلال تلبية جميع طلبات واحتياجات أبنائها الذكور، وترك المسؤولية كاملة على عاتق بناتها بل وتحمل العبء الكبير، وبالتالي يعتقد الرجل أن المرأة دائما هي من تضحي وتربي وتتحمل الأعباء بمفردها دون مساعدتها فيعيش إنسانا سلبيا دون المشاركة الإيجابية معها في جميع الأعباء المختلفة ومن هنا ينشأ نوع جديد من أنواع العنف.

رائدات حملات طرق الابواب رائدات حملات طرق الابواب

المجلس القومى للمرأة بورسعيدالمجلس القومى للمرأة بورسعيد

وشارك في اللقاء التوعوي مع قومي المرأة ببورسعيد، مستشفى "أهل مصر" للحروق بالمجان، عن طريق تقديم رسائل توعوية للرائدات ليقمن بنشرها من خلال حملات طرق الأبواب.

وتضمنت تلك الرسائل "أمن نفسك من الحروق"، "الإسعافات الأولية للحروق"، مع شرح تفصيلي لتلك الرسائل، مثل أنواع الحرائق كيفية التعامل معها، وكيفية توعية السيدات بالتعامل مع الحرائق التي تعتبر أكثر من 70% من الحرائق التي تبدأ من المطبخ.

قومى المراة ببورسعيدقومى المراة ببورسعيد