اعلان

لأول مرة.. توثيق حياة شهداء الوطن بمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)

افتتاح معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
افتتاح معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية

افتتح القمص إبرام اميل، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، راعي الكنيسة المرقسية، يرافقه هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، مساء اليوم الإثنين، المعرض السنوى للكتاب الذي يقام للعام الرابع على التوالي، في بهو كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، وذلك بعد تأجيله الأسبوع الماضي بسبب سوء الطقس بالثغر.

وأكد القمص إبرام اميل، أن المعرض يأتى في إطار حرص الكنيسة على بناء الإنسان بناءً صحيحا من جميع الجوانب ولأن القراءة جزء أساسي من بناء الشخصية خاصة للنشء جاء المعرض يضم كتب تناسب كل الأعمار.

افتتاح معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسيةافتتاح معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية

وأوضح أكد الوكيل الباباوي بالإسكندرية، أن أهم ما يميز المعرض لهذا العام هو الكتب الخاصة بتوثيق وشرح قصص شهداء مصر الأبرار، مشيرا إلى أن هذا المعرض تأخر كثيرا بسبب أزمة كورنا وقد تم الافتتاح اليوم وسط اتباع كافة الإجراءات الاحترازية المشددة، كما تقرر تخفيض أسعار الكتب المعروضة بنسبة تتجاوز 20% على إصدارات الهيئة العامة للكتاب لتشجيع الجمهور على القراءة.

وقال هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن المعرض يضم كتب ذات عناوين كتيرة بأسعار في متناول الجميع وهو يعد تأكيد على وظيفة هيئة الكتاب في دعم النشاط الثقافي والتشجيع على القراءة، وأن المعرض يضم مجموعة من المشروعات الجديدة والتي من أبرزها قصص الشهداء وحكايات الذين رووا الأرض بدمائهم وهي مجموعة لجميع الأعمار خاصة للنشئ، إلى جانب مجموعة كتب الجيب والتي تتنوع مجالات الثقافة بها بشكل سهل ومختصر.

افتتاح معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسيةافتتاح معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية

ولفت الحاج، إلى أن المعرض ضم ما يعرف بمشروع 'رؤى' والذي يتم بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة وهو عبارة عن مجموعة كتب يحمل كل كتاب بها قيمة أخلاقية وإنسانية نبثها في أولادنا لنبذ التطرف والعنف الديني واسترجاع قيم المجتمع المصري الأصيلة والوحدة الوطنية.

افتتاح معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسيةافتتاح معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات