المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد نشر "أهل مصر" قصتها.. صباح العتالة حدوتة مصرية على "أسمنت قنا" (صورة)

أهل مصر
صباح العتالة أول سيدة بإعلان الأسمنت في قنا
صباح العتالة أول سيدة بإعلان الأسمنت في قنا
اعلان

لم يكن عام 2020 فقط بشرة خير على صباح، أول عتالة في قنا، بعد نشر "أهل مصر" قصتها، بل استكمل معها العام المقبل 2021، لتدخل معظم المنازل ويرى قصة كفاحها الجميع أطفال وكبار على نتائج العام الجديد.

أصبحت "عتالة قنا" أول سيدة تتصدر صورتها إعلان تجاري للأسمنت؛ وذلك بعدما أصدرت شركة أسمنت قنا نتائج العام الجديد لها بصورة العتالة وكتب أسفلها "حدوتة مصرية" وسوف تقوم بتوزيعها بداية العام الجديد.

فيما أعربت صباح العتالة عن سعادتها بالإعلان وأن قصة كفاحها سوف يعرفها الجميع، وقالت أن الشركة عرضت عليها في البداية لإصدار النتائج بطباعة صورتها، فلم تترد ووافقت، وعندما تم طباعتها شاهدتها على النتيجة فانبهرت بذاتها، وقدمت الشكر لكل ما ساندها في البداية لظهور شقائها أعوام مع الحديد والأسمنت.

وكان "أهل مصر" سلط الضوء على صباح أحمد علي، التي بلغ من العمر 50عامًا، وشهرتها "صباح العتالة" مقيمة بمنطقة السنابسة، مركز الوقف، شمالي قنا، وتزوجت وهي صغيرة السن، من أحد شباب قريتها، "عامل أجري"، وأنجبت منه 3 أبناء، وظروف الحياة القاسية أجبرتها على الخروج وغيرت مجرى حياتها وحولتها إلى "عتالة".

وأضافت 'صباح العتالة ' في حديثها لـ "أهل مصر" بأن زوجها كان يعمل بالأجر اليومي، وكان يلجأ للدين حتى يوفر ما يحتاجونه، حتى اضطر للفرار هاربًا إلى القاهرة، تاركًا زوجته وأطفاله وحيدين بالقرية محاصرين بالديون.

و قررت الخروج للعمل، واضطرت الانخراط في مهنة تكون شاقة على الرجال أنفسهم، وأصبحت تعمل "عتالة" تحمل الحديد والأسمنت لبيعه للآخرين، لقرب ذلك العمل من منزلها منذ عام 2006 حتى الآن وهي تمارس هذه المهنة.

عاجل
عاجل
شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد 18 ـ 4 ـ 2021.. وتوجه نصائح هامة للصائمين