اعلان

وزير الآثار يكشف شروط عودة السياحة ونجاحها (فيديو وصور)

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثا اجتماع مع قيادات السياحة والأثار بمحافظة الأقصر، بحضور ممثلي الفنادق الثابتة والعائمة، والدكتور حمادة العماري عضو مجلس النواب و المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر.

وقال وزير السياحة والآثار، إن هناك شرطين رئيسين لعودة السياحة إلى مصر، الشرط الأول بناء 'سمعة' جيدة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، وإظهار أمان المنتجعات السياحية في مصر.

وأضاف أنه يجب أن سمع السائحين بأن الأقصر، أسوان، الغردقة، شرم الشيخ، الهرم، وغيره من أماكن ومدن سياحية بمصر، عن 'السمعه'، وهنا ليس سمعة الأسماك أو البحار بل لا يوجد إصابات كورونا في تلك المدن، موضحا أن الشرط الثاني هو التشويق لسياحة مصر، وذلك من خلال السياحة الثقافية.

وأردف الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أنه يعمل قرابة 40 فندقا عائما ما بين الأقصر وأسوان والتي كان عددها منذ أيام قليلة حوالي 10 فنادق عائمة فقط.

وأوضح أن 74 % من الوافدين إلى المدينة من المصريين الذين حرصوا على معرفة تاريخ وحضارة بلادهم العريقة، هذا بالإضافة إلى رحلات اليوم الواحد القادمة من مدينة الغردقة.

واستكمل حديثه بأن مبادرة 'شتى في مصر' التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني وغرفة المنشآت الفندقية ستعمل على إنعاش السياحة الداخلية ليزور المصريين آثار بلادهم الجميلة من خلال منح تخفيض على أسعار تذاكر الطيران الداخلي إلى المدن السياحية ليكون السعر 1500 جنيه مصري ذهاب وعودة، هذا بالإضافة إلى تخفيض أسعار الفنادق ومنح تخفيض 50٪؜ على تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية.

وأستعرض الدكتور خالد العنانى أن وزارة السياحة والآثار افتتحت في 2020 عام الكورنا في شهر يناير مسجد القدس في عابدين، المعبد اليهودي في الإسكندرية، متحف الغردقة أول متحف على البحر الاحمر، وفي شهر مارس هرم 'زوسر' بعد 14 سنة ترميم بتكلفة 150 مليون جنيه، وفي شهر يونيو الرئيس افتتح قصر البارون، وفي شهر أكتوبر تم افتتاح متحف شرم الشيخ، ومتحف كفر الشيخ، ومتحف المركبات الملكية، أول مطعم في الهرم، ومسجد الإمام الشافعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً