اعلان

"تضامن بني سويف" توزّع لحوم ومواد غذائية ومطهرات بالكنائس تزامنًا مع أعياد الميلاد

تضامن بني سويف خلال التوزيع
تضامن بني سويف خلال التوزيع

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف، برئاسة إحسان أبو زيد، وكيل الوزارة، توزيع كراتين مواد غذائية وشنط مطهرات على المواطنين والأهالي الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد في قرية بياض العرب بمدينة شرق النيل، بالتعاون مع مؤسسة كير بالمحافظة.

وأضافت المديرية، في بيان لهان اليوم الثلاثاء، أنه تم توزيع لحوم بركة لدير العذراء مريم بمدينة شرق النيل، تزامنًا مع احتفالات أعياد الميلاد للأقباط، بالتعاون مع جمعية الأورمان، مشيرة إلى أن إجمالي ما وزعته جمعية الأورمان في الاحتفال بأعياد الأقباط 2 طن على الكنائس.

وفى سياق آخر، قالت إحسان أبو زيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، إنه تم إجراء بعض الترتيبات اللازمة استعدادًا لمواجهة السيول والأمطار وكافة التقلبات الجوية خلال فصل الشتاء.

وأوضحت "أبو زيد"، أنه تم تجهيز كافة مراكز الإغاثة والإيواء وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية ووسائل الإعاشة لمواجهة أية أزمات محتملة، مشيرة إلى رفع حالة الاستعدادات بمراكز إدارة الأزمات بالوحدات المحلية والمديرية للتعامل مع المواقف الطارئة، بين المواطنين والأهالي بكافة المراكز السبع بالمحافظة.

وأضافت وكيل الوزارة، أنه تم الاستعداد ببعض الإجراءات والتدابير ومنها توفير الخيام والبطاطين والإعاشة اللازمة للمضارين وكيفية التعامل وقت حدوث الأزمة، وحصر الخسائر في الأرواح والممتلكات غير المؤمن عليها، وصرف المساعدات المالية بعد عمل الأبحاث الميدانية اللازمة.

وأشارت إلى أنه سيتم صرف مساعدات الإغاثة في حالات الوفاة والإصابة ومصروفات الإعاشة، وتقدير الخسائر في الممتلكات، وعمل الأبحاث الاجتماعية للأسر المضارة لصرف مساعدات الدعم النقدي حال الاستحقاق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة