اعلان

"صحة بني سويف": تخصيص 115 سريرا للعناية المركزة بمستشفيات العزل الصحي

وكيل وزارة الصحة ببنى سويف
وكيل وزارة الصحة ببنى سويف

قال الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة في بني سويف، إنه تم تخصيص 115 سريرا للعناية المركزة بمستشفيات العزل الصحي بالمحافظة، والتي تبلغ 7 مستشفيات بكافة المراكز السبع بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة افتتاح 23 سرير عناية مركزة بمستشفى الصدر للعزل الصحي، لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالي بالمحافظة.

وأوضح أن نسبة الشفاء من كورونا تبلغ 97% من حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة، مشيرا إلى أن مستشفيات العزل الصحي بالمحافظة هي: مستشفيات الفشن المركزي، سمسطا، الواسطي، الصدر، الحميات، بني سويف التخصصي، التأمين الصحي.

وأضاف أنه سيتم تفعيل دور غرفة إدارة أزمة جائحة كورونا على مدار الساعة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومراجعة رصيد الأكسجين بجميع المستشفيات، وتشكيل فرقة للمتابعة على مدار الساعة للتأكد من تقديم الخدمات الصحية والطبية للمرضى وفقا لبروتوكول العلاج المعتمدة، والتأكد من تنفيذ إجراءات مكافحة العدوى، مضيفا أنه سيتم العمل على مراجعة حالات المرضى المتواجدين بالأقسام الداخلية والرعاية على مدار الساعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لخروج مرضى الأقسام الداخلية واستكمال العلاج بالعزل المنزلي في حالة تطابق حالة المريض مع المواصفات المحددة للعزل المنزلي وفقا لبروتوكول المعتمد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة