اعلان

استعدادًا للعيد القومي.. السكرتير العام ورئيس مجلس مدينة أسوان يتابعان عمليات النظافة

السكرتير العام للمحافظة أسوان يتابع السد العالى
السكرتير العام للمحافظة أسوان يتابع السد العالى

قام اللواء حازم عزت، السكرتير العام لمحافظة أسوان، ورافقه العميد عادل شرشر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بمتابعة أعمال النظافة بنطاق المدينة، استعدادًا للعيد القومي للمحافظة.

ورافقهم في الجولة نواب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، ورؤساء الأحياء، لمتابعة أعمال النظافة والتجميل، لظهور جمال وحضارة عاصمة الشباب والثقافة الإفريقية.

وتستعد محافظة أسوان، خلال الساعات المقبلة للاحتفال بعيدها القومي، الذي يصادف يوم 15 يناير من كل عام، والذي يمثل طابعا خاصا لأهالي المحافظة.

وتبدأ الجهات التنفيذية الاحتفال بإيقاد الشعلة بالسد العالي بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا، على افتتاح أهم وأبرز مشروع قومي، وهو افتتاح السد العالى في عام 1971.

ومن جانبه قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنه في ظل توجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قرر إلغاء كافة الاحتفالات التي تسبب في تزاحمات أو تجمعات؛ حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

وأضاف 'عطية'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن فعاليات الاحتفال ستقتصر فقط على إيقاد الشعلة بالسد العالي، بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا، على افتتاح السد في عام 1971، ثم بعد ذلك سيتم وضع أكليل الزهور على النصب التذكارية في وسط حديقة درة النيل.

السكرتير العام للمحافظة أسوان يتابع السد العالى السكرتير العام للمحافظة أسوان يتابع السد العالى

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية، منها مشروع تطوير واجهة مدينة أسوان، والوحدات الصحية التي تم إعادة إحلالها وتجديدها ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل، حيث تم الانتهاء من 50% منها بواقع 55 وحدة صحية، ومباني مدارس، ووحدات تضامن اجتماعي، ومكاتب بريد، ومبنى التحول الرقمى، فضلًا عن محور وكوبري كلابشة بتكلفة تصل لأكثر من مليار جنيه.

السكرتير العام للمحافظة أسوان يتابع السد العالى السكرتير العام للمحافظة أسوان يتابع السد العالى

رئيس مجلس مدينة أسوان يتابع عمليات النظافة رئيس مجلس مدينة أسوان يتابع عمليات النظافة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب