المشرف العام على التحرير داليا عماد

كمامات وأسطوانات أكسجين بالمجان.. مطروح تواجه كورونا بالمبادرات الشبابية (فيديو وصور)

أهل مصر
اعلان

انطلاقًا من الدور المجتمعي لشباب مطروح في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بين الشباب والكبار، بادرت مجموعات من الشباب بعدد من مدن مطروح بتوزيع الكمامات بالمجان وتكثيف حملات توعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا بمختلف أنحاء المحافظة الحدودية التي لا يتعدى تعداد سكانها 500 ألف نسمة بمساحة هي الثانية على مستوى الجمهورية.

أمير حنفي، صاحب مبادرة "الأكسجين حياة" لتوزيع أسطوانات الأكسجين بالمجان بمطروح، أوضح أن مبادرة "الأكسجين حياة" ساهمت كثيرًا في مساعدة الأسر الفقيرة المصابة بفيروس كورونا في العلاج بالمنزل وتقليل الضغط على المستشفيات كمساهمة مجتمعية من أبناء مطروح.

مبادرة شباب مطروح في توزيع الكمامات بالمجان

توزيع أسطوانات الأكسجين بالمجان

وقال محمد عصام، أحد شباب مطروح المشاركين في حملات التوعية بكورونا وتوزيع الكمامات بالمجان بمطروح، إنه بعد زيادة أعداد حالات الوفاة بكورونا بشكل لافت بين الشباب والكبار بالمحافظة وصلت لفقدان الأسرة الواحدة الأب والأم والزوجة، دفعهم ذلك لتنظيم حملات لزيادة ونشر التوعية اللازمة بين المواطنين والنزول للشارع لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس الفتّاك.

وأضاف محمد إبراهيم، أحد الشباب المتطوعين بمدينة الحمام، إنه تم زيادة حملات التوعية بين الناس في الأسواق والمقاهي والمطاعم بتوزيع الكمامات ورش المطهرات، مضيفًا أنه شارك في حملات شبابية من كافة الأعمار بالإضافة إلى تقديم الدعم لقطاع الصحة بمدينة الحمام كما تبرع رجال الأعمال في حملات التطهير في المصالح الحكومية والتجمعات والمستشفيات.

مبادرة شباب مطروح في توزيع الكمامات بالمجان

توزيع الكمامات بالمجان

وقالت فاتن عاشور، إحدى المشاركات في إحدى المبادرات الشبابية للتوعية بكورونا، إن مشاركة الفتيات جاءت فعالة في الحملات التوعوية بين السيدات في المنازل ربات البيوت بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتطهير المستمر والعزل ومتابعة الطبيب لمن يتعرض للإصابة بكورونا.

هذا وانتشرت حملات التوعية بمناطق سوق ليبيا وشارع الإسكندرية والمواقف بمطروح للتأكيد على ضرورة ارتداء الكمامات وتوعية المواطنين خلال ارتيادهم على المحال، والتأكيد على أهمية نشر التوعية والوعي لدى المواطنين من خلال الحملات الشبابية ووسائل الإعلام وكافة الجهات المعنية.

مبادرة شباب مطروح في توزيع الكمامات بالمجان

مبادرة شباب مطروح لتوزيع أسطوانات الأكسجين

وكان قد شارك اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، في مبادرة التوعية وتوزيع الكمامات على المواطنين بالأماكن العامة، التي أطلقها عددًا من شباب مطروح لمكافحة انتشار فيروس كورونا، فيما يُكثف مجلس مدينة مرسى مطروح أعمال التطهير والتعقيم، والتشديد من خلال شرطة ومباحث المرور وإدارة المواقف على ركاب وسائل المواصلات العامة والخاصة بضرورة ارتداء الكمامات.

مبادرة شباب مطروح في توزيع الكمامات بالمجان

توزيع الكمامات بالمجان

مبادرة شباب مطروح في توزيع الكمامات بالمجان

توزيع الكمامات بالمجان على المواطنين

إقرأ أيضاً:
اعلان