المشرف العام على التحرير داليا عماد

جامعة بورسعيد: استمرار دورة شهادة أساسيات التحول الرقمي واختباراتها أونلاين

أهل مصر
استمرار دورة شهادة أساسيات التحول الرقمي واختباراتها أونلاين بجامعة بورسعيد
استمرار دورة شهادة أساسيات التحول الرقمي واختباراتها أونلاين بجامعة بورسعيد
اعلان

قال الدكتور أيمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد إنه سوف تعقد دورات شهادة أساسيات التحول الرقمي واختباراتها "أونلاين" والتي تم تفعيلها بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 18/7/2019 على أن تكون شرط أساسي لمنح أي شهادة من شهادات طلاب الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير – دكتوراه)، والتي ينظمها مركز التدريب التابع لمركز تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة.

وأوضحت الدكتورة راوية رزق المدير التنفيذي للمعلومات أن الحجز والتدريب والاختبار للحصول على "شهادة أساسيات التحول الرقمي" سيتم اونلاين من خلال موقع الجامعة من الرابط التالي:

http://www.psu.edu.eg/DigitalTransformCertificate/

وأشارت رزق إلى أن الخطة التدريبية التي ينفذها المركز تشمل ٧ دورات تكنولوجية، وتتم وفق المحددات التالية..

اعتبار شهادة أساسيات التحول الرقمي شرطًا أساسيًا لمنح أي شهادة من شهادات طلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية ابتداء من اول أكتوبر 2020.

يتم منح الطالب شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC بعد نجاحه في عدد البرامج المؤهلة للحصول على الشهادة بإجمالي 7 برامج على أن يكون عدد (5) برامج إجبارية وعدد (2) برنامج اختياري من باقي البرامج.

تكون إجمالي أيام التدريب (14) يومًا تدريبيًا.

يتم استثناء طلاب كليات الحاسبات والمعلومات وطلاب قسم هندسة الحاسب بكليات الهندسة وأقسام الحاسب بكليات العلوم وأقسام إعداد معلمي الحاسب.

تكون مدة صلاحية الشهادة (5) خمس سنوات من تاريخ حصول الطالب عليها.

تكون تكلفة الحصول على الشهادة لطلاب الدراسات العليا بإجمالي (840 جنيه) ثمانمائة وأربعون جنيها مصريا فقط لكل متدرب؛ شاملة تكلفة الشهادة المعتمدة من الوحدة المركزية للتدريب بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات على أن تكون تكلفة البرنامج الواحد (120 جنيه) فقط مائة وعشرون جنيها.

يُعتبر الطالب ناجحا في البرنامج إذا حصل على نسبة (70 %) من إجمالي الدرجات المخصصة للبرنامج.

في حالة رسوب الطالب، يتم إعادة الاختبار ويتحمل الطالب رسوم إعادة الاختبار للبرنامج والتي تقدر بـ (20) عشرين جنيها لكل برنامج يتم إعادة الاختبار فيه.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
استقرار أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الأحد 28 فبراير 2021.. وعيار 21 بـ 765 جنيه