اعلان
اعلان

السيسى يفتتح مشروع الاستزراع السمكي ببورسعيد الأكبر من نوعه بالشرق الأوسط ويوفر 10 آلاف فرصة عمل

السيسى يفتتح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد".
السيسى يفتتح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد".

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مشروع الفيروز للاستزراع السمكي في شرق بورسعيد الذى يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الماضية، والذى يقام علي مساحة تقترب من الـ 7500 فدان.

ويُعَد مشروع الاستزراع السمكي بمنطقة شرق بورسعيد، والتابع لشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية التابعة لهيئة قناة السويس، أحد مشروعات تنمية منطقة قناة السويس وسيناء.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس أيضاً بالفيديو كونفرنس عدد آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين