اعلان

فحوصات طبية للشاب الذي احتجزته والدته بالدقهلية ووضعه بمستشفى نفسي

اجراء الفحوصات
اجراء الفحوصات
كتب : عمروعلى

في استجابة من الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لحالة الشاب المريض الذي قيدته أمه بالسلال بالمنزل داخل قفص حديدي، لظروف مرضه النفسي. 

كلف المحافظ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، لقيام لجنة إغاثة اجتماعية وصحية لتقديم كافة أوجه الدعم الصحية والاجتماعية للشاب وأسرته.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن الشاب يخضع حاليا للفحصوات الطبية وعقب الإنتهاء من الفحوصات سيتم دخوله مستشفى الأمراض النفسية بدميرة، بمركز طلخا، وأخذ مسحة من المواطن وأخد عينة لعمل صورة دم والتحاليل اللازمة له وتقديم العلاج اللازم.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم توفير مواد غذائية للأسرة بمحل إقامتها بعزبة الشال حيث يقيم بالمنزل مع الشاب الوالدة وشقتيقين إحداهما أسرة مسجون ولديها طفلين، وتم صرف 500 جنيه دفعة واحدة مساعدة للأسرة، وحيث مصدر الدخل معاش الوالدة 900 جنيه فقط، وتنفيذا لتكليفات المحافظ فقد تقرر صرف 300 جنية شهريا من مؤسسه التكافل الاجتماعي لسداد نصف الإيجار، وصرف 300 جنيه أخرين شهريا للإبنة الأولى من مؤسسة التكافل الاجتماعي وتسجيلها على برنامج تكافل وكرامة، وصرف 300ج شهريا للإبنة الثانية وتسجيلها على برنامج تكافل وكرامة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن المحافظة بكامل أجهزتها لا تدخر جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لجميع الحالات الإنسانية والأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً