اعلان

السجن 3 سنوات لـ ربة منزل بتهمة التزوير في الشرقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار ياسر سنجاب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي ومحمد فتحي شوك، وسكرتارية وائل عبد، ربة منزل بالسجن 3 سنوات بتهمة التزوير وانتحال صفة شقيقتها بإثبات اسمها في محضر رسمي حتى تستطيع الهروب من تنفيذ حكم قضائي صادر ضدها بالحبس لمدة عام.

تعود أحداث القضية رقم 11440 لسنة ۲۰۲۰ جنايات قسم أول الزقازيق والمقيدة برقم ۱۷۸۹ لسنة ۲۰۲۰ كلي جنوب الزقازيق حيث قررت النيابة العام إحالة "سلوى ا. م. ا. ا" 33 عاما ربة منزل مقيمة شارع عبد المنعم رياض في مركز المنزلة الدقهلية إلى محكمة جنايات.

لأنها ارتكبت تزويرا في محررات رسمية عبارة عن محضر الضبط وتحقيقات النيابة العامة في القضية رقم ۱۰۸۲ لسنة ۲۰۲۰ جنح قسم أول الزقازيق، بالاشتراك مع موظفين عمومين حسني النية، بأن أدلت إليهم باسم مغاير لصحة أسمها، الا وهي بيانات المبلغة "عفاف ا م".

وقامت بالتوقيع بإسم الأخيرة بتحقيقات النيابة العامة وذلك بنية استعمال المحرر فيما زور من أجل الحيلولة دون الكشف عن سوابقها الجنائية وإضرارا بمن زور عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأفادت المبلغة "عفاف. ا. م. ا. ع "، ۲۷ عام، مقيمة الجمالية مركز المنزلة الدقهلية ربة منزل، أنه قد نمى إلى علمها بقيام شقيقتها المتهمة "سلوى" بانتحال بيناتها في القضية سرقة، وصادر ضدها قرارا بالحبس ثلاث سنوات.

وتوصلت تحريات الشرطة إلى انتحال المتهمة بيانات الشاهدة الأولى على القضية المضبوطة على ذمتها وذلك بمحضر جمع الاستدلالات ووقعت باسم الشاهدة الأولى بتحقيقات النيابة العامة وعزي يقصدها في ارتكاب الواقعة إلى التزوير في محررات رسمية ورود مستخرج يحمل صورة المتهمة

وثبت من التحقيقات إقرار المتهمة بارتكاب واقعة التزوير والتلاعب في بياناتها بمحضر جمع الاستدلالات والتحقيقات في القضية المقيدة برقم 18 السنة ۲۰۲۰ جنح قسم أول الزقازيق.

وثبت من الشهادة ۱۱۳۷۰ لسنة ۲۰۲۰ والمقيدة برقم ۰۹۸۲ السنة ۲۰۴۰ جنح قسم أول، صدور حكم ضد إساوی السعيد محمد السيد الطير بحبس سنة مع الشغل والنفاذ والمصاريف.

WhatsApp
Telegram