اعلان

«صحة الشرقية»: إعدام طن أغذية فاسدة وغلق ٥ منشآت غذائية

صحة الشرقية
صحة الشرقية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بأولاد صقر والقنايات، حملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية بمراكز ومدن أولاد صقر والقنايات.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط 5 منشآت غذائية بمركز أولاد صقر، غير مرخصة وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتمثل خطر داهم علي الصحة العامة، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، كما تم إعدام 908 كجم أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 50 عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 31 محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بأولاد صقر والقنايات.

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة