المشرف العام على التحرير داليا عماد

طقس غير مستقر وأمطار خفيفة في بورسعيد.. وإغلاق ميناء الصيد مع انتظام العمل بالموانئ

أهل مصر
طقس غير مستقر فى بورسعيد
طقس غير مستقر فى بورسعيد
اعلان

شهدت محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، طقس غير مستقر وغيوم وتساقط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، ظهرت شدته في قرى الغرب الديبة والجرابعة والمناصرة.

ومن ناحية أخرى، أعلنت موانئ بورسعيد التابعةة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (القطاع الشمالي)، انتظام العمل بموانئ بورسعيد رغم سوء الأحوال الجويةن وأن موانئ بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس سجلت دخول وخروج 22 سفينة اليوم الثلاثاء، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج عدد 3 سفن ومتواجد على الأرصفة 6 سفن ومن المنتظر وصول 3 سفن، كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات ويتواجد على الأرصفة سفينتين ومن المنتظر استقبال 3 سفن.

وفي هذا الصدد، يُجرى التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ، ولم تتأثر حركة الميناء بالطقس غير المستقر.

بينما أعلن مصدر مسؤول بميناء الصيد البحري ببورسعيد، إغلاق الميناء اليوم وحتى استقرار الطقس، موضحًأ أن جميع المراكب عادت إلى رصيف الميناء وحذر من ممارسة الصيد فى هذه الأجواء لما يشكله من خطورة على حياتهم حيث سجل ارتفاع الموج من 5 : 7 أمتار داخل البحر المتوسط.

ومن جانبه أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، توجيهاته إلى رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس الغير مستقرة خلال هذه الفترة.

وكانت هيئة الأرصاد المصرية قد حذرت من طقس غير مستقر مثير للأتربة مع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وسيول على السواحل الشرقية بمصر وتقل حدة الأمطار كلما اقتربنا من الداخل.