اعلان

محافظ الإسكندرية: إنهاء 80% من مشروعات تطوير 7 مناطق عشوائية

فى أول لقاء بين محافظ الاسكندرية و أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب .. تعرف على أبرز القضايا والقرارات
فى أول لقاء بين محافظ الاسكندرية و أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب .. تعرف على أبرز القضايا والقرارات

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الأول مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإسكندرية، لمناقشة أبرز القضايا والمشكلات الأساسية التي يعاني منها الشارع السكندري.

وفي بداية اللقاء، رحب محافظ الإسكندرية بجميع النواب، مؤكدًا على التعاون المثمر والدائم مع نواب الإسكندرية من أجل صالح الأهالي، مشيرًا إلى ضرورة تعرف النواب على جميع المشروعات الكبرى التي تقام على أرض المحافظة سواء كانت المشروعات القومية، أو المشروعات التي تقوم بها المحافظة، والتي تم البدء في تنفيذها لإعلام المواطن بما يتم.

وأكد الشريف، إنه على استعداد تام لعقد اجتماعات دورية مع النواب للاستماع إلى المشكلات التي تواجه المواطنين من خلالهم والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، فضلا عن إشراكهم بالجولات التفقدية الخاصة بمتابعة المشروعات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من مشروعات التطوير التي تتم بـ7 مناطق عشوائية على مستوى الإسكندرية بنسبة 80%، لافتا إلى أنه سيتم التشديد على رؤساء الأحياء بالتعاون الدائم مع أعضاء مجلس النواب لحل المشكلات التي تواجه المواطنين بأسرع وقت ممكن.

وأضاف الشريف، أنه حتى نهاية شهر فبراير الجاري سيتم إزالة أي كافية يعيق رؤية البحر على المواطنين وما تم في كافية "تافرنا" سيتم تنفيذه على باقي الكافيهات من المنتزه وحتى الأنفوشي، وخلال شهر مارس سينتهي تعاقد العديد من الكافيهات على الكورنيش، وسيتم ابرام تعاقدات جديدة تضمن حقوق الدولة وتعظيم موارد المحافظة و عدم حجب رؤية البحر على المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تغيير منظومة النظافة بالإسكندرية بالكامل ابتداءً من شهر يناير 2021، مؤكدا أنه يتابع عن كثب نبض الشارع السكندري ومستوى رضاهم عن منظومة النظافة.

واستمع المحافظ إلى مطالب السادة أعضاء النواب ومقترحاتهم بشأن حل كافة المشكلات التي يعاني منها المواطن السكندري، والتي جاء أبرزها توحيد كافة الجهود بين المحافظة والنواب من أجل إنهاء كافة المشاكل المتراكمة عبر السنوات الماضية والتي تؤرق الشارع السكندري وكذلك الإسراع بإنجاز كافة المشروعات الكبري التي تقام على أرض الإسكندرية وكذلك إنهاء مشكلة الأسواق العشوائية، والتوسع فى تطوير شبكات الصرف الصحي، وإنجاز المشروعات التنموية والخدمية ورصف الطرق.

كما تم الإتفاق أيضا على تحرك نواب الإسكندرية ككتلة واحدة وجنبا إلى جنب مع محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية لإدراج كافة المشروعات الكبري لإحداث نقلة نوعية تنموية بالمحافظة تهدف إلى عودة مدينة الإسكندرية إلى سابق عهدها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة