اعلان

رئيس جامعة الزقازيق: لن نتخذ قرارا بشأن عودة طبيب الشرقية

طبيب الشرقية
طبيب الشرقية

قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، إن الجامعة لن تتخذ قرار في الوقت الحالي بشأن عودة الطبيب "ع" إلى عمله بعد يوم حكم بحبسه سنة مع إيقاف التنفيذ، مشيرا إلى أنه لم يعلم شيء عن الحكم حتى الآن.

وأضاف، أنه من المفترض أن يطلع المحقق القانوني في الجامعة على أوراق القضية والتحقيقات والحكم الصادر ليدلي برأي قانوني، وذلك بعد الانتهاء من كافة إجراءات القضية في المحاكم سواء تم الاستئناف على الحكم أم لا، مشيرا إلى أنه بناء على ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات اللهم سواء بإحالته إلى مجلس تأديب أو العودة إلى عمله.

وفي نفس الإطار قال الدكتور أيمن سالم نقيب أطباء محافظة الشرقية، إنه من المقرر أن يقوم محامي الطبيب، بالاستئناف على الحكم ويمكن أن يلغي الحكم الصادر ويحصل على البراءة، مشيرا إلى أن وفد من النقابة وأطباء صحة نفسية زاروا الطبيب في محبسه في وقت سابق واستقر وجدانهم على عدم امانه الطبيب، لافتا إلى أن النقابة ستتخذ قرارها بعد الانتهاء من كافة إجراءات التقاضي.

وكانت محكمة جنح الزقازيق برئاسة المستشار محمد هاشم رئيس المحكمة، وخالد خضير وكيل النيابة، وأمانة سر أشرف عبدالمنعم، وأحمد عادل وأحمد مهدي قضت بمعاقبة الطبيب المتهم بارتكاب فعل فاضح داخل ميكروباص بالزقازيق بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات من تاريخ الحكم.

وجاء في منطوق الحكم، حكمت المحكمة حضوريا بعد الاطلاع على المواد 287 و306 مكرر، فقرة «ا» من قانون العقوبات، وعملا بنص المادتين 32 و55 من قانون العقوبات حبس المتهم سنة مع الشغل، وإيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، تبدأ من تاريخ الحكم. وقالت المحكمة في حيثيات الحكم، أن ما لقاه المتهم من إجراءات ضبط وحبس احتياطي، كفيلة بردعه وعدم معاودته ارتكاب ذلك السلوك، وفقا لما أحاطت به عن بصر وبصيرة، من ظروف وملابسات تلك الدعوة، وباستخصار غاية المشرع من منظور العقوبة على الجاني، فلم يبتغي منها الإيذاء وإنما بقصد الإصلاح والتهذيب.

وفي السياق نفسه استأنفت النيابة على الحكم الصادر بحق الطبيب، فيما قال المحامي السيد سلامة وكيل طبيب الزقازيق المتهم بارتكاب فعل فاضح داخل ميكروباص بمدينة الزقازيق، إن الدفاع سيبحث الاستئناف على الحكم الصادر ضد الطبيب بالحبس سنة مع الشغل مع إيقاف التنفيذ. مشيرا إلى أنه لا يوجد دليل مادي أو معنوي على ارتكابها.

وكان اللواء ابراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطاراً بورود بلاغا إلى قسم شرطة ثاني الزقازيق، بقيام فتاة، تبلغ من العمر 19 عاماً، بمعاونة سائق وعدد من المارة، بالتحفظ على الطبيب في أحد الشوارع، لاتهامه بارتكاب «فعل غير أخلاقي» داخل الميكروباص، وانتقلت قوة من الشرطة إلى مكان الواقعة، واصطحبت الطبيب إلى مقر القسم. واتهمت الفتاة الطبيب بأنه ارتكب فعلاً غير أخلاقياً، أثناء استقلال الميكروباص، ووقوفه ناحية المقعد الذي تجلس عليه، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً