حملات مفاجئة تكشف كوارث داخل مطاعم شهيرة بالمنصورة (صور)

جانب من الحملات المفاجئة
جانب من الحملات المفاجئة
كتب : عمروعلى

كشفت اللجان المتخصصة على التفتيش في مديرية الصحة بالدقهلية، اليوم، عددا من الكوارث في العديد من المطاعم الشهيرة بمدينة المنصورة خاصة، والتي استقبلها أهالي محافظة الدقهلية بالصدمة، إلى أن أصبح الوضع متعارف عليه لدى الجميع.

وقامت مديرية الصحة، بالعديد من الحملات على المطاعم الشهيرة، والتي تكشف العديد من الكوارث مثل اللحوم الفاسدة، المتواجدة في المطابخ الخاصة بالمطاعم، مع وجود لحوم غير صالحة للاستخدام في الثلاجات، وعدم حفظها بطريقة صحيحة.

كما كشفت اللجان عن وجود أصناف كثيرة من الأكلات خاصة اللحوم بأنها غير مطابقة للمواصفات الصحيحة في الأكل، ويتم تقديمها للزبائن بأنها بجودات عالية، وبعد قيام اللجنة بالمرور على العديد من المطاعم وكانت الصدمة لدى الزبائن بأنهم تناولوا أكلات غير مطابقة للمواصفات.

وقال الدكتور سيد خالد أحد الأطباء في لجان مديرية الصحة بالدقهلية: 'نكتشف كوارث في المطاعم الشهيرة بالمنصورة؛ لحوم فاسدة، أكلات غير مطابقة للمواصفات الصحيحة، ويتم تحرير محاضر بذلك وتشميع المطاعم وإجراء محضر يتم التحقيق معه أصحاب المطاعم في النيابة العامة.

وأضاف: 'ننصح الجميع بعدم تناول أي أنواع من الطعام خارج المنزل؛ لأن الكثير منها غير مطابق للمواصفات، ويوجد الكثير من المطاعم تستخدم لحوم بمواد حافظة تتسبب في فشل بخواصها، ولكن يستخدموها لعدم خسارتهم أموال اللحوم التي تم شراؤها؛ فالكثير من أصحاب المطاعم لديهم الكثير من المخالفات، ولكن المكسب لديهم هو أهم شيء.

ومن جانبه، أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه يتم عمل حملات مستمرة، على مدار الأسبوع، وإجراء الكشف على اللحوم في المحلات، وفي حالة وجود مخالفة، يتم عمل محضر فورا وتشميع المكان لأن صحة المواطنين هي أولويتنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة