اعلان
اعلان

وقوع السيستم بامتحانات الصف الثاني الثانوي في البحيرة.. والطلاب: ذنبنا أيه (فيديو وصور)

ردود أفعال طلاب الصف الثاني الثانوي بالبحيرة
ردود أفعال طلاب الصف الثاني الثانوي بالبحيرة

سادت حالة من الخوف والغضب لدى طلاب الفرقة الثانية للثانوية العامة بمحافظة البحيرة، عقب خروجهم من لجان الامتحانات، وذلك لعدم قدرتهم على أداء امتحان اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات.

واقتربت 'أهل مصر' من الطلاب لرصد ردود أفعالهم حول الامتحان، وقالت روزان سلمان، إنها لم تتمكن من التسجيل على المنصة التعليمية سوى في مادة اللغة العربية ولم تتمكن من التسجيل في مادة الجبر، وأرجعت ذلك لضعف الإنترنت.

وأضافت 'روزان'، أنها حاولت مرارا التسجيل لكن دون جدوى، كما أنها استعانت بعدد من المدرسين لتتمكن من التسجيل ولكنها لم تستطع، مشيرة أن امتحانات العام تمت بشكل أفضل داخل المنزل، ولذلك لعدم وجود ضغط على شبكات الإنترنت.

وتابعت ياسمين الخراشي طالبة الصف الثاني الثانوي، أن شبكة الاتصال كانت بطيئة، مضيفة أنها ترجح النظام الورقي حيث أنه أكثر أمنا من نظام التابلت، مضيفة أن العديد من الطالبات تعرضن لحالة من الانهيار كونهم لم يتمكنوا من التسجيل في المادتين.

وذكرت أية أحمد، أن شبكة الإنترنت لم تساعدها على التسجيل في مادة الجبر، سوى عقب الخروج من الامتحانات، مشيرة إلى أنه عقب تخفيف الضغط على شبكات الإنترنت تمكنت من التسجيل وأنها تواصل حل مادة الجبر خلال عودتها إلى منزلها.

'ذنبي أيه طول السنة تعبانة وأتساوى باللي مذاكرش حرام'، بتلك الكلمات أعربت سندس أبو الخير، عن غضبها عقب عدم قدرتها على تسجيل الامتحان بمادة الجبر، مشيرة إلى أنه لا يوجد لديها عقبة في الامتحانات إلكترونيا لكن لابد من توفير كل سبل الأمان للتسجيل داخل المنصة.

وذكرت أن هناك عدد كبير من زملائها لم يتمكنوا من التسجيل في اللغة العربية، كما أنها لم تتمكن من التسجيل في مادة الجبر، مضيفة أن الطالب يعاني من ضغط كبير ممثلا في تحديات الحضور في ظل ظروف جائحة كورونا، كما أن سقوط السيستم أيضا يؤثر بشكل سلبي على استكمال الطلاب الامتحان.

فيما قالت نور فرجاني، إنها لم تتمكن من التسجيل في مادة اللغة العربية، وكذلك الجبر لم تتمكن من التسجيل سوى قبل الخروج ولازلت على اتصال بالمنصة بالرغم من انتهاء المادة.

وكانت محافظة البحيرة، قد شهدت أمس، سقوط السيستم أيضا خلال أداء طلاب الصف الأول الثانوي، امتحانات اللغة العربية والجبر؛ الأمر الذي أثار غضب وخوف الأهالي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل