اعلان

مدير دار رعاية أيتام الشرقية عن النزيل المعيد بالتربية الرياضية: استقبلنا "عبد الله" في عمر أسبوع.. ونناشد المسؤولين بمسكن خاص له

الشرقية
الشرقية

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة الشاب "عبدالله شكري موسى" أحد نزلاء دار "المدينة المنورة" لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان، الذي تم تعيينه معيدا بكلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق قسم السباحة، بعد تفوقه دراسيا وتخرجه من الكلية بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف.

وقال الدكتور "حاتم الشعبيني" مدير دار رعاية الأيتام "المدينة المنورة" إن الدار استقبلت "عبدالله شكري موسى" وهو بعمر أسبوع، وظل ينمو بداخلها إلى أن أصبح شابا يافعا في عمر 22 عام، واعتادت الدار تقديم كافة أوجه الخدمات لنزلائها من الأطفال، التربوية، الترفيهية، الطبية، التعليمية والرياضية، متابعا: "لكن عن عبد الله كان متميز منذ طفولته، وكان خامة جيدة للاستفادة من الخدمات المقدمة له، وتطوره كان ملحوظ في المجال التعليمي وكذلك المجال الرياضي".. حسب قوله، لافتا إلى تقديم الدعم الكامل له لتعزيز قدراته الرياضية، خاصة في رياضتي السباحة وكرة القدم، "وهو يستحق بتميزه وتفوقه ورفعة أخلاقه يكون حاجة كبيرة".. حسب تعبيره.

وأضاف "الشعبيني" أن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي "محمد كمال الحجاجي" كرّم الشاب المتفوق "عبدالله شكري"، كما تم تخصيص مبلغ مالي يقدر بنحو 2000 جنيه مصريا كمكافآة مالية وإعانة للشاب ووافق عليها محافظ الشرقية، فيما طالب مدير الدار الجهات المعنية بالأمر في محافظة الشرقية بتوفير شقة سكنية للشاب المتفوق، لدعمه وتوفير مسكن خاص به، خاصة وأنه مقبل على دراسات عليا وماجيستير وبحاجة لاستقرار.

وأوضح "الشعبيني" إلى أن الدار تقوم على رعاية 120 ولد حاليًا، 10 منهم بعمر سنتين، وباقي الأولاد من سنة 10 حتى 21 سنة، جميعهم بمراحل التعليم المختلفة بدأ من المرحلة الإبتدائية وحتى الجامعية.

وأعلن الشاب "عبدالله شكري" مدى سعادته عقب إعلان جامعة الزقازيق تعيينه معيدا بكلية التربية الرياضية، مؤكدا في تصريح خاص ل "اهل مصر" أنه تلقى اتصالا هاتفيا من قسم شئون الطلاب بالجامعة لإخباره بتعيينه معيدا في قسم السباحة، وزادت سعادته بتهنئة زملائه والمقربين له، لافتا إلى أن ما وصل إليه هو تكريم من الله وناله بعد جهد كبير بذله خلال السنوات الماضية.

تلقى "عبدالله" تعليمه الأساسي بالمدرسة الإبتدائية في معهد المدينة المنورة الخاص بالدار والإعدادية بمدرسة أحمد الخطيب الخاصة وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة الخلفاء الراشدين الحكومية، مؤكدا على أنه طموحه كان فقط الالتحاق بكلية التربية الرياضية ولم يتوقع أن يتعين بها، كما كان يطمح أن يكون لاعب كرة قدم لكن فشلت مساعيه في الالتحاق بالنادي الاسماعيلي، لكنها قدرة الله وتغيير الاقدار له حكمة يعلمها، وكان يجتهد في دراسته لحبه للاجتهاد والاعتماد على النفس.

وأوضح أنه "حصد ترتيب العاشر على الدفعة في الفرقة الأولى والخامس في الفرقة الثانية والثالث في الفرقة الثالثة والثاني في الفرقة الرابعة كما حصل على تقدير تراكمي امتياز مع مرتبة الشرف وكنت الخامس على الدفعة ما أهله للتعين معيدا بالكلية، مؤكدا على أنه كان دائم الاعتماد على نفسه ولم يحصل على دروس خصوصية، وكان يسافر يوميا في الفجر من العار وحتى الزقازيق للوصول إلى الجامعة هذا بالإضافة لعمله مساء في أحد النوادي الرياضية بمدينة العاشر من رمضان للانفاق على مستلزماته الضرورية، وكانت الدار وفرت له مسكن يقيم به عندما أتم 18 عام بصحبة 3 أخوة له كانوا نزلاء بذات الدار، مشيرا إلى سعيه الدائم لتطوير مهاراته لتحقيق طموحاته.

وكانت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، بتوجيه محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل الوزارة، أعلنت، عن تعيين عبد الله شكري موسى، أحد نزلاء دار المدينة المنورة للرعاية الاجتماعية بمدينة العاشر من رمضان، معيدا بكلية التربية الرياضية، وأكد "الحجاجي" على أن البيئة المحيطة والملائمة ظروفها للتنشئة السليمة ساعدت الطالب على التفوق العلمي والرياضي، وأيضا تميزه الأخلاقي.

كما قدم الحجاجي الشكر لمجلس إدارة المدينة المنورة، بالعاشر من رمضان، والعاملين بالدار، على اهتمامهم بالنزلاء، والجهد المبذول لتقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً