اعلان

مقتل عامل مصري بالسعودية.. أول من علم بالواقعة يروي تفاصيل الحادث (خاص)

العامل المصري المجني عليه
العامل المصري المجني عليه

سادت حالة من الغضب على أهالي قرية أولاد الشيخ، التابعة لمركز مغاغة، شمال محافظة المنيا، عقب مقتل أحد أبنائها وإصابة نجل شقيقه بوابل من الأعيرة النارية، جراء وقوع خلافات مع مواطن سعودي الجنسية، بسبب تحميل حمولة خضروات بالأراضي السعودية.

وقال أشرف صلاح، أحد أهالي القرية، إن المجني عليه عشري محمد حسن متزوج ولديه طفلين وسافر إلي المملكة العربية السعودية منذ عام ونصف، لكي يتمكن من توفير لقمة عيش له ولأسرته، وتسديد ما عليه من ديون وهي المرة الأولى التي يسافر فيها إلى السعودية.

العامل المصري المجني عليهالعامل المصري المجني عليه

وأضاف لـ«أهل مصر»: 'إنني أول من علم بالواقعة، من خلال أحد الأصدقاء بالسعودية، وذلك فور إطلاق النيران صوب عشري ونجل شقيقه حسين سامي حسن، وتلقى عشري 5 طلقات، وتواصلت مع المستشفى التي نقل إليها عشري ونجل شقيقه، وتم إرسال تقرير طبي بالحالة لي'.

واستكمل أنه تم إلقاء القبض على المتهم أثناء محاولته الهروب من مدينة الرياض، لافتا أن الحادث وقع في سوق يشبه سوق المطرية، وهو سوق العويس يجلس فيه جميع الشباب المصري، وحدث خلاف بينهما عقب قضاء السهرة معهما ثم أطلق الرصاص عليهما، وأصيب عشري ب5 طلقات أودت بحياته، فيما أصيب نجل شقيقه بطلقة في الذراع وخرج من المستشفى منذ قليل، وجار نقل جثة المتوفي لمستشفى الشميسي، موضحا أن الحزن خيم على أهالي القرية منذ سماع الخبر.

العامل المصري المجني عليهالعامل المصري المجني عليه

ولقي عامل مصري في السعودية يدعى 'عشري محمد حسن' مصرعه، اليوم الجمعة، على يد سعودي بسبب خلاف على أجرة تحميل خضروات، وتبين أن المتهم أطلق 5 رصاصات من سلاحه أودت بحياة المواطن المصري، كما أسفر الحادث أيضا عن إصابة ابن شقيقه 'حسين سامي محمد حسن'.

وقامت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالتواصل مع السفارة المصرية والقنصلية بالرياض، حيث يتم متابعة كافة التفاصيل القانونية من تحقيقات أولية، بالإضافة إلى متابعة الحالة الطبية للمواطن المصاب حيث استقرت حالته وتم نقله إلى مستشفى شميس في الرياض، علما بأن السلطات السعودية قامت بالقبض على المتهم بقتل المواطن المصري وإصابة ابن أخيه، ويخضع المتهم الآن للتحقيقات.

العامل المصري المجني عليهالعامل المصري المجني عليه

وأضافت الوزيرة، أنه سيتم متابعة نقل جثمان المتوفي عقب انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدة الثقة في سير التحقيقات والإجراءات القانونية بالمملكة.

وكشفت التحقيقات الأولية أن سبب الحادث خلافًا قد وقع فيما بين مواطن سعودي وبين المجني عليه وابن شقيقه، وهما من محافظة المنيا مركز مغاغة قرية أولاد الشيخ، وكان الخلاف على إثر نقل حمولة خضراوات وانتهى الأمر بإطلاق السعودي الأعيرة النارية عليهما؛ ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني.

العامل المصري المجني عليهالتقرير الطبي الخاص بالعامل المصري الضحية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين