اعلان

لفتة إنسانية من عامل تجاه زميله المصاب في حريق مصنع ملابس العبور (فيديو)

حريق مصنع العبور
حريق مصنع العبور

حصلت 'أهل مصر' على فيديو يرصد لحظة قيام أحد العمال بإنقاذ زميله المصاب جراء حادث حريق مصنع سبيد للملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب في العبور، وحمله إلى خارج موقع الحريق، في لفتة إنسانية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق والذي نشب فى الساعة الحادية عشرة صباح اليوم، والمصنع مقام على مساحة 1500 متر ومكون من 4 طوابق، ويتم الآن عمليات تبريد موقع الحريق، تحسبًا لاندلاع النيران مرة أخرى بالمكان.

ومن جانبه، تابع عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، على مدار الساعة فور تلقيه بلاغًا بنشوب الحريق بالمصنع، حيث تم توجيه 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية وعدد 4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية كما تم توجيه عدد 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك و2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية بإجمالى 15 سيارة إطفاء.

وأوضح محافظ القليوبية، أن الحادث أسفر حتى الآن عن وفاة 20 شخصًا تم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، كما أُصيب 24 شخصًا تم نقل 5 منهم لمستشفى بلبيس بالشرقية و19 لمستشفى السلام بالقاهرة حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق وجارِ أعمال التبريد.

وأضاف 'الهجان'، أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه، مقدمًا العزاء لأسر المتوفين ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

كما وجه المحافظ، الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات، كما وجه باستمرار عملية التبريد حماية لأرواح المواطنين كما وجه الشكر لرجال الحماية المدنية على جهودها في إطفاء الحريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً