اعلان

تراجع نسب شفاء مصابي فيروس كورونا في الأقصر (مستند)

فيروس كورونا - صورة أرشيفية
فيروس كورونا - صورة أرشيفية

كشفت بيانات مستشفيات العزل الصحي لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد بمحافظة الأقصر، عن تراجع ملحوظ في نسب شفاء مرضى كورونا.

وفي الرابع والعشرين من فبراير الماضي، أعلنت مستشفى العديسات للعزل الصحي عبر صفحتها الرسمية على 'فيسبوك'، في أخر بيان لها منذ 16 مضى عن تعافي وخروج 30 حالة حينها أوضحت أن ذلك العدد هو حصيلة 72 ساعة فقط.

وفي 12 من فبراير الماضي أيضًا أعلنت مستشفى الكرنك الدولي 'الأقصر العام سابقا' تعافي وخروج 7 حالات؛ وذلك منذ 28 يوماً مضى من خلال صفحتها الرسمية على 'فيسبوك'، ويشار إلى أن المستشفى يخصص قسم عزل واحد فقط له مدخل ومخرج بعيد عن طريق سير المواطنين بالمستشفى.

وفي منتصف الأسبوع الماضي، أصدرت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر بيانا هاما أوضحت فيه، أنه يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتقال العدوى وتفشيها بصورة يصعب السيطرة عليها، وتلك الإجراءات المتمثلة في ارتداء الكمامة، تقليل الزيارات والأفراح والعزاء للحد من التجمعات، إلا أن صحة الأقصر لم تفصح تفاقم الأزمة بالمحافظة، وفي الوقت ذاته قابل مواطني الأقصر 'البيان' بأن الوضع خطير وحالات العزل المنزلي كثيرة، وطالب البعض صحة الأقصر بنشر أعداد وأماكن مرضى كورونا يوميا ليكون ذلك هو التحذير القاطع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي