اعلان

رسائل من داخل قرى "حياة كريمة" بالفيوم: "كُنّا مش عايشين" (فيديو وصور)

 قرية الوادي بالفيوم
قرية الوادي بالفيوم

فرحة عارمة بين أهالي القرى التي شملتهم المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' بمحافظة الفيوم، بعد أن ظنّوا أنفسهم في طيّ النسيان وسقطوا من حسابات المسؤولين، لتأتي المبادرة الرئاسية لتُعيد إليهم الحياة من جديد بعد معاناة لسنوات من التهميش وانعدام الخدمات.

ورصدت «أهل مصر» ردود أفعال أهالي قرية الوادي، التابعة لمنشأة ظافر، مركز أطسا، والتي شملتها المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' لتطوير القرى بالمحافظات، حيث عبّرت إحدى أهالي القرية تُدعى 'جمالات أم أحمد' بالفطرة وبكلمات غير مرتّبة عن فرحتها الشديدة بتغيّر نظرة الحكومة للقرى الأشد احتياجا ومساواتهم بالمدينة.

أهالي قريه

السيدة جمالات إحدى أهالي القرية

ووجهت 'جمالات' من خلال حديثها مع «أهل مصر»، رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاهتمامه بالفقراء ومبادرة حياة كريمة، قائلة: 'يبارك فيك ربنا ويصلح حالك وينصرك علي مين يعاديك'، وتابعت: 'عايزين البيوت تتصلح ونتساوي بالناس في منطقه الدويقة وغيط العنب، إحنا هنا غلابة البيوت هتقع علينا'، مشيرة لاحتياج أهالي القرية لوحدة صحية وصيدلية ومخبز، ومدارس للأطفال المحرومين من كل شيء'.

وأوضحت أن المنازل بالقرية، تعرضت للغرق عقب فيضان البحر الذي يمر وسط المنازل حتى أصبحوا مهددين بالتشرد أكثر من مرة.

 قرية الوادي بالفيوم

الطفل عمار

وقدم أحد أطفال القرية ويُدعى 'عمار محمد أحمد سرحان'، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء تنفيذ مبادرة حياة كريمة، وعبر عن احتياجهم إلى إصلاح الطرق وإنشاء مستشفى مركزي و صيدلية، مناشدًا الرئيس بالاهتمام بإنشاء مدارس جديدة تخدم أطفال القرية قائلا: 'بنروح آخر الدنيا علشان المدارس احنا مش لاقين مدارس نروحها'.

فيما أوضح أحد أهالي قرية الوادي، إنهم من المستحقين من المبادرة الرئاسية، مضيفًا: 'الحكومة بقت بتحس بالغلبان والشباب لهم دور في نجاح العمل اللي هيخدم القرية والناس كلها'.

 قرية الوادي بالفيوم قرية الوادي بالفيوم

 قرية الوادي بالفيوم قرية الوادي بالفيوم

 قرية الوادي بالفيوم

قرية الوادي بالفيوم

جدير بالذكر أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة والمؤسسات المعنية جاءت بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة 'حياة كريمة'، والتى تستهدف تطوير جميع القر المصرية، خلال 3سنوات، ليرسم الفرحة على وجوه الأسر والأهالي بهذه القرى، خاصة بعد تخصيص مبلغ 500 مليار جنيه لتطوير القرى بمحافظات مصر.

WhatsApp
Telegram