اعلان

أسواق ياميش رمضان في الإسكندرية.. الإقبال متوسط والأسعار مرتفعة (فيديو وصور)

ياميش رمضان بالإسكندرية
ياميش رمضان بالإسكندرية

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، نجد مدينة الإسكندرية، تلك المدينة الساهرة والساحرة، تتزين بكل مظاهر الشهر الفضيل، من وضع أوراق الزينة والفوانيس في شرف المنازل الشوارع الرئيسية، تعبيرا عن فرحة السكندريين بقدوم شهر الصيام.

فيما تنتشر في أسواق الإسكندرية والمحلات والهايبرات الكبيرة، في عرض كل ما لذ وطاب من مختلف أنواعه، والمكسرات بكافة أشكالها من فستق وبندق الجمل والجوز واللوز والسوداني، وغيره من ياميش رمضان، وذلك بدرجات متفاوتة في الجودة والأسعار.

ياميش رمضان بالإسكندريةياميش رمضان بأسواق الإسكندريورصدت عدسة 'أهل مصر'، في أحد أسواق الإسكندرية، لرصد أنواع وأسعار يا ميش رمضان للعام الجاري2021 ، حالة الإقبال من المواطنين.

ويأتي البلح في مقدمة ياميش رمضان وأكثر الأنواع مبيعا بين أنواع الياميش، حيث سعره بين 20 جنيها للكيلو وحتى 60 جنيها، وذلك لتعدد أنواعه ودرجة الجودة، ومن أشهر وأغلى الأنواع.

فيما تبدأ أسعار كيلو الزبيب من 40 جنيهًا وتزدادًا حسب نوع الزبيب، حيث إن الزبيب التركي يصل إلى 60 جنيها والإيراني 56 جنيها والمصري 40 جنيها.

وتبدأ أسعار كيلو جوز الهند 60 جنيها، وأسعار كيلو القراصيا بـ 80 جنيها.

ياميش رمضان بالإسكندريةياميش رمضان بالإسكندرية

وعن أسعار المكسرات، سجل كيلو عين الجمل سعر الكيلو 90 جنيها، وكيلو البندق 160 جنيها، وسعر كيلو اللوز بين 90 إلى 160 جنيها، وذلك حسب الجودة، كما سجل سعر والعكس المقشر 40 جنيها، ولدينا بـ 100 جنيه.

كما وصل سعر كيلو الدوم 48 جنيها، والخروب المطحون ب 16 جنيها، والخروب العيدان ب 40 جنيه.

فيما شهدت الأسواق إقبالا متوسطًا من المواطنين، نتيجة للأزمات الاقتصادية التي تشهدها البلاد، والظروف المعيشية المصاحبة لفيروس كورونا المستجد.

حيث أكد محمد السيد، تاجر ياميش، أن حالة الركود تسود، والإقبال متوسط ​​مقارنة بالعام الماضى، إلى جانب ارتفاع الأسعار والظروف المعيشية للأسر، مؤكدًا أن الأسر الفقيرة لا تشترى من الياميش سوى البلح المتوسط.

ياميش رمضان بالإسكندريةياميش رمضان بالإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع