اعلان

أحد قباطين تعويم السفينة الجانحة: تكريمي رسالة تقدير من القيادات لجهود أبنائها (خاص)

القبطان محمد القاضى ابن بنى سويف وأحد المشاركين في عملية تعويم السفينة العملاقة ايفر جيفن
القبطان محمد القاضى ابن بنى سويف وأحد المشاركين في عملية تعويم السفينة العملاقة ايفر جيفن

عبر القبطان محمد كامل القاضي، ابن محافظة بنى سويف، أحد المشاركين في عملية تعويم السفينة العملاقة إيفر جرين بقناة السويس، عن سعادته البالغة بتكريمه مع زملائه الذين ساهموا في إعادة تعويم السفينة مرة أخرى.

وأضاف القاضي، فى تصريح لـ"أهل مصر"، عقب تعويم السفينة الجانحة في المجرى الملاحي لقناة السويس، أن التكريم جاء كرسالة قوية من القيادات بالدولة بدءا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، للعالم أجمع مفادها أن الدولة المصرية تقدر كل جهود أبنائها، وتقدم لهم الدعم المعنوي قبل أى شيء.

وأوضح أن إعادة تعويم السفينة العملاقة ايفر جرين، بداخل المجرى الملاحي لقناة السويس، جاء كرد سريع لمن شككوا في عدم قدرة الملاحة البحرية المصرية في إعادة تعويم السفينة العملاقة فى أقل وقت ممكن، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لا تعرف معنى كلمة المستحيل مهما كان وجوده في أى بقعة من بقاع الأرض.

وأضاف أن عملية تعويم السفينة العملاقة ايفر جيفن، فى أيام قليلة فقط، جاءت للرد القوى والفعال على كمية الأكاذيب والشائعات التى كان يروجها ممن يتوهمون كذبا بعدم قدرة الدولة المصرية على مواجهة كافة التحديات والصعوبات التى تواجه الدولة المصرية.

وأكد أنه شعر بأسف شديد فيما تردد حول بداية الأزمة الخاصة بتواجد السفينة العملاقة ايفر جرين في قناة السويس، قائلا إنه تواجدت حالة من عدم المعرفة بين العديد من المواطنين، متسائلا: هل أصبح كل الناس مستشارين بحريين؟، يتحدثون علي استراتيجيه قناة السويس، والسفينة الجانحة بها.

وأضاف أن جنوح السفينة أمر طبيعي يحدث في كل الممرات الملاحية في العالم، مشيرا إلى أن ذلك اليوم التى جنحت فيه السفينة العملاقة ايفر جرين كان الطقس سيئ جدا و السفينة تعرضت لفقد التوجيه، وكان ذلك خارج عن إرادة قبطان الإرشاد الذى كان يتواجد عليها.

وأشار إلى أن السفينة العملاقة ايفر جيفن، والتى كانت جانحة في قناة السويس، لا يتواجد عليها أى طاقم مصري من البحارة، سوى قباطين الإرشاد الذين يقومون بإرشادها داخل القناة، وهؤلاء يكونون من اكفأ القباطين لأن السفينة من الحمولات الكبيرة، فضلا على أنها سفينة غير مصرية.

يذكر أن القبطان محمد كامل القاضي، أحد المشاركين في عملية تعويم السفينة العملاقة ايفر جيفن في قناة السويس، ولد فى ال 24 من شهر يوليو 1982، بقرية تزمنت الشرقية بمركز ومدينة بنى سويف، وتدرج في المراحل الدراسية من المرحلة الابتدائية مرورا بالمرحلة الإعدادية، حتى التحاقه بمدرسة الشهيد نور الدين عبدالعزيز الثانوية العسكرية.

ومنذ أسبوع مضى كانت أنظار العالم تتجه نحو قناة السويس، يراقبون باهتمام بالغ ما يتم داخل قناة السويس، عقب واقعة جنوح السفينة الشهيرة "إيفرجرين "، والتي علقت في الممر المائي للقناة، وتسببت بأزمة نتج عنها توقف حركة الملاحة على جهتي القناة شمالاً وجنوبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً