اعلان
اعلان

أطفال أسوان يحتفلون بموكب نقل مومياوات ملوك مصر (صور)

اطفال اسوان يحتفلون بنقل مومياوات ملوك مصر
اطفال اسوان يحتفلون بنقل مومياوات ملوك مصر

احتفل أطفال أسوان بهذا الحدث العالمي الذي يشاهده العالم، رافعين علم مصر عاليًا الذي يعبر عن حضارة وتاريخ مصرنا العظيمة، حيث نُقل 22 مومياء ملكية فى موكب مهيب من مكان عرضها الحالى بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

جاء ذلك خلال متابعة البث المباشر الذي أتاحته محافظة أسوان بشاشة عرض كبيرة وسط مشروع التطوير والتجميل الحضارى لواجهة عروس المشاتي من أجل إتاحة الفرصة أمام المواطنين والزائرين من الأفواج السياحية لمشاهدة.

وبحضور العميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد للمحافظة أسوان، والعميد عادل شرشر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، والمهندس قاسم معتصم نائب رئيس مجلس المدينة لحي غرب وجنوب، وعلاء الدين ممدوح نائب رئيس المدينة لقطاعي شرق والصداقة، ورجال الأمن والمجلس.

ووجه محافظ أسوان الدعوة لمشاهدته، وخاصة أن المحافظة حرصت على تحويل الجزء الأمامى لميدان المحطة لساحة مفتوحة لعرض هذه الأحداث، بجانب عرض الفنون والإبداعات المتنوعة التى يتفرد بها التراث الأسوانى من الفلكلور والرقصات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة إيمان زيدان، مساعد وزير مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف بأن مصر والعالم أجمع سيشارك في هذا الاحتفال المهيب بنقل مومياوات ملوك مصر العظام من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف الحضارة، حيث يعتبر متحف الحضارة توأم لمتحف النوبة بأسوان، ولاسيما أن لجان منظمة اليونسكو أوصت بإنشاء المتحفين معًا.

وأوضحت أن متحف النوبة يضم أحد أضخم تماثيل رمسيس الثانى الذى تم نقله من معبد جرف حسين، والذى ستكون موميائه أحد المومياوات الـ22 التى ستنقل إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

كما أن بلاد النوبة تضم 6 معابد لهذا الملك العظيم يأتى على رأسهم معبدى أبو سمبل اللذان يشهدان ظاهرة تعامد الشمس يومى 22 فبراير و22 أكتوبر من كل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض