المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ أسوان يوجه الجهات التنفيذية لاتخاذ قرارات سريعة لحل مشكلة "العطواني" بإدفو

أهل مصر
محافظ أسوان
محافظ أسوان

أعرب اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن استيائه بما حدث داخل قرية العطواني التابعة لمركز ومدينة إدفو، من طفح مياه الصرف بشوارع القرية، مما أدى إلى انهيار منزلين، مشيراً إلى أن يجب تفعيل إدارة الأزمات والتعامل معها بشكل سريع.

وجاء ذلك، خلال كلمته في الموتمر الصحفي "التناول الأعلامى للقضية السكانية"، الذي انعقده اليوم، داخل قاعة المجلس التنفيذي بمبنى ديوان عام محافظة أسوان، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

ووجه عطية، جميع الجهات التنفيذية والشعبية، من سرعة اتخاذ كافة القرارات والإجراءات السريعة لحل مشكلة العطواني بشكل خاص وجميع المشاكل التي تعاني منها القري الأكثر احتياجاً، موضحًا أن يجب تنفيذ ادارة الأزمات بشكل سريع، للتعامل مع الازمة قبل تطويرها.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن عدم متابعة مشكلة العطواني بشكل سريع، أسفر عن انهيار منزلين بعد غرق المنشآت الحيوية علي مدار أيام، مشددًا بعدم السماح بحدوث ذلك الأمر مرة أخرى ويجب ان جميع الجهات التحرك بشكل سريع داخل قري ومدن َمراكز المحافظة، قائلًا:" لدينا حلول عديدة، إذا وجد عجز في سيارات الكسح، سيتم توفيره من المراكز المجاورة حتى يتم سحب المياه بشكل سريع".

وأكد عطية، إنه يتابع مشاكل المحافظة بشكل فعال وسريع، ولا ينتظر حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حتى نتحرك اتجاه المشاكل، لافتا إلى أنه متابع مشكلة قرية العطواني بإدفو، من طفح مياه الصرف بشوارع القرية مما أدى إلى أنهيار منزلين.

كلف محافظ أسوان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بمتابعة الأسرة المتضرر من انهيار منزلين بقرية العطوانى بمركز إدفو، بعد طفح مياه الشرب بشوارع القرية، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة، تحديداً مع حلول شهر رمضان الكريم.

وأردف: "مش لازم أقف وسط مياه الصرف، علشان مشكلة العطواني تتحل، اليوم في مسؤولين بالمحافظة، وكل واحد لي دور لازم جميع الجهات تتضافر من أجل توفير الجهود اللازمة للمواطنين، أهم شيء المواطن قبل أي شيء، وراحتهم أهم أولوياتي".

وجاء ذلك بعد نشر جريدة أهل مصر، انهيار منزلين بقرية العطوانى التابعة لمركز ومدينة إدفو، مساء أمس الخميس.