اعلان

قافلة خدمية شاملة بوادي النطرون بالبحيرة (صور)

قافلة سكانية شاملة بالبحيرة
قافلة سكانية شاملة بالبحيرة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام بالبحيرة وفرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة،  قافلة سكانية شاملة بقرية كفر داود، إحدى قرى المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'.

 شارك بالقافلة عدد من الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من التربية والتعليم  - الطب البيطري - التضامن الإجتماعي- الثقافة - الأوقاف - التموين - قسم الكهرباء بالمركز. 

وبقطاع الطب البيطري تم تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها بجانب الكشف على 100 رأس من أغنام وأبقار وجاموس، والإدارة التعليمية : توعية المواطنين بأهمية التعليم والحفاظ على صحة أطفالنا والإهتمام بالتغذية السليمة لهم .

وبقطاع التموين تم الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب توفير سيارات أنابيب بوتاجاز بواقع 120 أسطوانة يومياً بسعر المستودع وذلك للتخفيف على أهالي القرية.

وبقطاع التضامن الإجتماعي تم توعية المواطنين حول الخدمات المقدمة من التضامن الإجتماعي والرد على استفساراتهم حول برنامج تكافل وكرامة، وفيما يتعلق بالكهرباء تم صيانة لعدد 20 كشاف إنارة بالقرية.

وبقطاع الأوقاف تم توعية أهالي القرية حول تنظيم الأسرة في الإسلام ومخاطر الزواج المبكر والمشاكل النفسية للشباب في سن المراهقة.

وأكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

قافلة سكانية شاملة بالبحيرة

قافلة سكانية شاملة بالبحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً