اعلان

بني سويف رابع الجمهورية في معدلات الإصابة بكورونا.. ومدير مستشفى ناصر: الوضع يخرج عن السيطرة

توزيع الأدوية على المخالطين لكورونا ببني سويف
توزيع الأدوية على المخالطين لكورونا ببني سويف

احتلت محافظة بني سويف، المركز الرابع على مستوى الجمهورية، خلال الأيام القليلة الماضية، في تسجيل وتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالى بالمحافظة، حسبما أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلف محافظات كفر الشيخ وسوهاج وبورسعيد.

ورصدت "أهل مصر" بعض الآراء والتغيرات التى نالت محافظة بني سويف، والتى جعلتها تتبوأ المركز الرابع بين المحافظات المصرية الأكثر إصابة بفيروس كورونا بين المواطنين والأهالى.

ففى خلال الأيام القليلة الماضية، سجلت محافظة بني سويف عشرات الوفيات بأعراض فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالى، ما بين قساوسة وصيادلة وأطباء وممرضات ومواطنين بكافة المراكز السبع بالمحافظة.

وقال الدكتور عمرو نادى، مدير مستشفى ناصر العام "العزل الصحى"، إن الوضع سيئ للغاية، وأن أعراض موجات الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين أسوأ بكتير من الموجه الأولى.

وأوضح أن فيروس كورونا المستجد ينتشر كالنار فى الهشيم، مشيرا إلى أن كل منزل به حالة أو أكثر مصابة، ولا توجد أسرة إلا وبها حالة وفاة على حد قوله.

وأضاف أن النظام الصحى فى مصر لا يحتمل، مشيرا إلى أن تانكات الأكسجين التى كانت تمتلئ أسبوعيا، أصبحت الآن تمتلئ يوميا، أو بشكل يوم ويوم على الأكثر، موضحا أن المستلزمات الطبية تتتبخر بسبب كثرة الحالات.

وطالب بعدم الزيارات ولا التعامل قدر المستطاع مع كبار السن، وضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتزامنا مع تطور المشهد الخاص بتزايد حالات الإصابة بكورونا بين المواطنين والأهالى بالمحافظة، قررت مطرانية بني سويف برئاسة الأنبا غبريال، تعليق كافة الصلوات بكنائس الايبارشبة، لمدة 3 أسابيع، وذلك في إطار خطة المحافظة المعدة مسبقًا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالى بالمحافظة.

وقدمت مطرانية بنى سويف، اعتذارها عن أى استقبالات رسمية أو شعبية يوم عيد القيامة حرصا على سلامة وصحة الجميع، وذلك عقب نعيها للقمص كيرلس زغلول، كاهن كنيسة السيدة العذراء، باشمنت ناصر شمال المحافظة، الذي توفى أثر إصابته بفيروس كورونا.

فيما قال الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إنه تم اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب انفلات الوضع الصحي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالى بالمحافظة، فى خلال إنتشار الإصابة بأعراض الفيروس.

وأوضح أنه تم تخصيص 115 سريرا للعناية المركزة بمستشفيات العزل الصحى بالمحافظة، والتى تبلغ 7 مستشفيات بكافة المراكز السبع بالمحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، افتتاح 23 سرير عناية مركزة بمستشفى الصدر للعزل الصحي لاستقبال مصابى فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالى بالمحافظة.

وأوضح أن مستشفيات العزل الصحى بالمحافظة هى: مستشفيات "الفشن المركزى، وسمسطا، الواسطى، الصدر، الحميات، وبنى سويف التخصصي، والتأمين الصحي"، وتقوم بإجراءات الفحوصات الطبية اللازمة للمصابين، والوقوف على مدى إصابتهم بأعراض الفيروس، والعمل على تطبيق بروتوكول وزارة الصحة فيما يخص الحالات المشتبه فيها.

وأضاف أنه تم تفعيل دور غرفة إدارة أزمة جائحة كورونا على مدار الساعة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومراجعة رصيد الأكسجين بجميع المستشفيات، وتشكيل فرقة للمتابعة على مدار الساعة للتأكد من تقديم الخدمات الصحية والطبية للمرضى وفقا لبروتوكول العلاج المعتمدة والتأكد من تنفيذ إجراءات مكافحة العدوى، مضيفا أنه سيتم العمل على مراجعة حالات المرضى المتواجدين بالاقسام الداخلية والرعاية على مدار الساعة وإتخاذ الإجراءات اللازمة لخروج مرضى الأقسام الداخلية لإستكمال العلاج بالعزل المنزلى فى حالة تطابق حالة المريض مع المواصفات المحددة للعزل المنزلى وفقا لبروتوكول المعتمد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط