اعلان

بورسعيد تحتفل بشم النسيم بكرنفال "اللمبى على الشاطىء" (فيديو وصور)

كرنفال اللمبى على شاطىء بورسعيد
كرنفال اللمبى على شاطىء بورسعيد

شهد شاطئ بورسعيد كرنفالا كبيرا للرسم على الرمال، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، حيث قام 'محمد دعيه'، أحد الشباب المنتفعين بكافتيريات الشاطئ بعمل مسابقة بمناسبة عيد الربيع، وأطلق عليها مسابقة 'اللمبي'.

وقال 'دعيه' فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن هذا الكرنفال يعتبر الأول من نوعه بمناسبة الاحتفال بشم النسيم، وأضاف أنه أراد أن يدخل السعادة على قلوب أبناء بورسعيد، وسط الخوف و الفزع من انتشار فيروس كورونا خاصة مع انتشار الموجة الثالثة.

كرنفال اللمبى على شاطىء بورسعيد

وأضاف أنه في العام الماضي لم يحتفل أهالي المحافظة بشم النسيم، الذي يعتبر كرنفالا كبيرا يقام من العام للعام بسبب الحظر، وتابع: 'إننى أردت أن أجعله يوما مميزا، حيث يبدع الشباب و الاطفال فى إخراج موهبتهم الفنية بصور مختلفة بالرسم على الرمال'.

وتابع: 'المهرجان سيكون دوليا إن شاء الله لأننا وضعنا البذرة، بورسعيد اتاخرت كتير لكن تستحق مننا اهتمام أكثر من ذلك، وهذا الكرنفال تم التخطيط له منذ 5 سنوات ماضية، والفكرة بدأت صغيرة ولكنها ستستمر على مدار الأعوام القادمة مع كل احتفال بشم النسيم.

كرنفال اللمبى على شاطىء بورسعيد

ولفت أن مسابقة الرسم على الرمال، بدأت اليوم الجمعة، من الساعة الحادية عشر صباحا فى الهواء الطلق، وبتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للفيروس، وأنه على مدار الأيام السابقة، تلقى 65 اشتراكا من المتسابقين الذين يقومون الآن بالرسم على الرمال وانتهت فعاليات الكرنفال الساعة الخامسة مساء، و تم توزيع الجوائز و هى عبارة عن

1500 جنيها للفائز اأاول ، والمركز الثاني 1000 جنيه، والمركز الثالث 500 جنيه، أما مسابقة الأطفال فسيحصل الفائز بالمركز الأول 500 جنيه، والفائز بالمركز الثاني 300 جنيه، والفائز بالمركز الثالث 200 جنيه'.

كرنفال اللمبى على شاطىء بورسعيد

كرنفال اللمبى على شاطىء بورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً