اعلان

اختفاء مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم في الدقهلية

اختفاء الاحتفالات
اختفاء الاحتفالات
كتب : عمروعلى

اختفت مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم، فى مدن وقرى محافظة الدقهلية، وذلك بعد قيام المسؤولين بغلق جميع المنتزهات والأماكن السياحية في المحافظة لعدم التجمع من قبل المواطنين.

وتفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم، مدينة المنصورة، يرافقه الدكتورهيثم الشيخ نائب المحافظ للتأكد من تنفيذ قرار غلق الحدائق العامة والمنتزهات أمام المواطنين لمنع أي احتفالات بأعياد الربيع 'شم النسيم' لليوم الثالث على التوالي.

ووجه الدكتور 'أيمن مختار' لرئيس حي غرب وحي شرق المنصورة باستغلال فترة غلق الحدائق العامة والمنتزهات وسرعة البدء في صيانتها من خلال (صيانة كافة الأرصفة والممرات داخل وخارج الحدائق - تقليم الأشجار - دهان أماكن جلوس المواطنين - النظافة المستمرة) على مراحل متتالية من خلال الورشة الفنية وإدارة الحدائق بالأحياء لتقديم خدمة متميزة للمواطنين نظراً لأن هذه الحدائق هي المتنفس الوحيد لأبناء مدينة المنصورة.

وأشار المحافظ لرؤساء الأحياء قائلاً: 'تخيل نفسك مواطن وليس مسئول، اعملوا من أجل إرضاء المواطنين وتلبية مطالبهم وليس من أجل إرضاء المسئولين'.

وقال مختار: 'أننا جميعاً كجهاز تنفيذي نعمل من أجل المواطنين من خلال حل كافة مشاكلهم وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم وتقديم خدمة متميزة لهم في كافة المجالات والقطاعات الخدمية'.

وأكد على استمرار غلق كافة الحدائق العامة والمنتزهات بمختلف مراكز ومدن المحافظة حفاظا على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المشددة تجاه المخالفين.

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قام بجولة ميدانية بمدينة جمصة لمتابعة تنفيذ القرار الذي أصدره بغلق جميع الشواطئ والحدائق العامة والتأكد من عدم تواجد أي تجمعات للمواطنين خلال احتفالات أعياد الربيع 'شم النسيم'.

وتفقد المحافظ، شاطئ مدينة جمصة ومنطقة 15 مايو والشيخ زايد وحدائق الأندلس وابن لقمان، ووجه بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم وتقسيم فرق متابعة ومراقبة الشواطئ على الفترتين الصباحية والمسائية للتأكد من عدم وجود أي مواطنين على الشواطئ خلال الفترة الليلية.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية من خلال نشر قوات الأمن على مداخل مدينة جمصة لمنع دخول أي مواطنين غير مقيمين بالمدينة ولمنع تواجد أي مواطن على شواطئ المدينة.

وأكد أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على الحفاظ على حياة المواطنين منعا لانتشار فيروس كورونا خلال أعياد الربيع 'شم النسيم'.

كما أكد 'مختار'، استمرار غلق الشواطئ والحدائق العامة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية أصدر قراره بغلق جميع الشواطئ والحدائق العامة ابتداء من أمس السبت 1/5/2021 وحتى إشعار آخر، وشمل القرار غلق شاطئ مدينة جمصة والشيخ زايد وتقسيم 15 مايو ومدينة المنصورة الجديدة وغلق الحدائق والمنتزهات العامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

WhatsApp
Telegram