المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

صوامع وشون قنا ترفض استلام ألفين و 246 طن قمح لعدم مطابقة المواصفات

أهل مصر
رفض استلام ألفين طن من محصول القمح بصوامع قنا
رفض استلام ألفين طن من محصول القمح بصوامع قنا

كشف مصدر مسؤول بمديرية التموين والتجارية الداخلية في قنا، اليوم الجمعة، عن أن صوامع وشون قنا رفضت ما يقرب من ألفين و246 طن قمح منذ بدء موسم التوريد، لعدم مطابقتها المواصفات القياسية التي حددتها الوزارة.

وأضاف المصدر، أن صومعة الترامسة رفضت 416 طنا تقريبا، ورفضت صومعة المراشدة 466 طنا، ورفضت صومعة قوص ألف و134 طنا، كما رفضت صومعة قنا 215 طنا، بينما رفضت شونة فرشوط 14 طنا، مشيرا إلى أن أسباب الرفض تمثلت في أنها أقماح قديمة من العام الماضي، وكذلك وجود نسبة شوائب كبيرة.

وتفقد أمس اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، أعمال استلام الأقماح بصوامع المراشدة والترامسة، وذلك للإطمئان على انتظام أعمال التوريد والاستلام ضمن خطة المحافظة المعدة مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

وأعلن الداودي أن صوامع محافظة قنا استلمت ٧٥,٩٣٠ ألف طن من الأقماح منذ بداية الموسم، التي يجري فحصها من قبل اللجان المختصة قبل استلامها داخل الصوامع لضمان جودتها.

وأضاف الداودي أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين خلال عملية التوريد، حيث يجري تلقي التقارير في غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية، ذلك لمتابعة الكميات التي يجري توريدها من محصول القمح بالصوامع والشون على مستوى مراكز المحافظة التسعة يوميا.

وشدد المحافظ على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، تسخير كافة التسهيلات للمزارعين خلال عملية التوريد، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 667 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 39 حالة وفاة