اعلان

الإهمال يقتل حدائق ميدان "المنشية" في الإسكندرية (فيديو وصور)

حديقة ميدان المنشية
حديقة ميدان المنشية

يتميز ميدان المنشية فى مدينة الإسكندرية، بانتشار الحدائق والمساحات الخضراء المميزة، والتي تعد متنزها لأهالي المدينة، حيث يتوافد عليها الأسر لقضاء الأوقات والاستمتاع بالمظهر الجمالى للحديقة، وتناول الاطعمة والاستمتاع بأجواء تلك الحدائق القريبة من البحر.

ومع قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بفتح الشواطىء والمتنزهات والحدائق، بدأ المسؤولون عن الشواطىء في تجهيزها وتجميلها لاستقبال الرواد والمصطافين، وكذلك المتنزهات والحدائق، إلا أن حدائق ميدان المنشية المتعددة والنافورات الموجودة بها، سقطت من حسابات المسؤولين بحي الجمرك، وظهرت الحدائق مكانا لتجمع القمامة والفضلات وانتشار المياة الملوثة داخلها.

وانتقلت عدسة 'أهل مصر'، في جولة بحدائق المنشية، لرصد حالة الحدائق، والأشجار والزهور ونافورات المياة، وكذلك مقاعد المواطنين بالحديقة.

وتعيش حدائق المنشية حالة من الإهمال الشديد، أفقد الحدائق رونقها وجمالها وسحرها المعهود عن ميدان المنشية، حيث ظهرت القمامة في كل شبر من الحديقة، كما انتشرت الحيوانات في الحديقة، وكذلك المياة الملوثة التي تنبعث منها الروائح الكريهة.

وظهرت نافورة المياة بالحديقة، معطلة وتجمّعت القمامة بداخلها، وانتشر على جسم النافورة زيوت سوداء تمنع المواطنين من الجلوس بجوارها، كما انتشر داخل الحديقة المشردين وبعض باعة الشاى المتجولين.

وقال 'محمد السيد' أحد أهالى منطقة المنشية: 'الحديقة في حالة يُرثى لها، والمساحات الخضراء تحولت إلى صحراء، والقمامة والباعة الجائلين سيطروا عليها، وأصبحت الحديقة خالية من كل مظاهر الحياة، بعدما تعطلت النافورات وساءت حالة الأشجار والزهور والنجيل بالحديقة'.

وطالب المواطنون اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بسرعة التدخل وإنقاذ حدائق المنشية من الموت، وسرعة الاهتمام بها لأنها من أهم المتنزهات وتقع في أكثر المناطق حيوية في مدينة الإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء