اعلان

"سارة إبراهيم".. رسامة تبعث رسائل أمل من خلال لوحاتها في كفر الشيخ (صور)

"سارة إبراهيم" رسامة
"سارة إبراهيم" رسامة

أصرت على أن تثبت وجودها للجميع، وطورت من موهبتها بشكل ذاتي، أشاد أساتذتها في الجامعة بموهبتها، وتؤمن أن العمل لابد أن يكون له فكرة وهدف، اللوحات التي ترسمها هي انعكاس لأفكارها التي تضعها في أعمالها، كل شيء حولها كان يدفعها لتتعلم وتطور من موهبتها، وأهلها أكثر من شجعها في تنمية موهبتها.

'سارة إبراهيم'، ابنة كفر الشيخ، وخريجة كلية التربية النوعية، قابلت كثير من المحبطين ولكنها لم تلتفت لكلامهم لإيمانها الشديد بما تفعله، لوحتها 'الضباع البشرية' هي أقرب الأعمال لقلبها، وحاولت أن توصل من خلالها فكرة أن هناك دائما فرصة للتغيير، وأن النفق دائما بنهايته ضوء.

تقول 'سارة' لـ'أهل مصر': 'لم يكن لدي شغف تجاه الرسم فى البداية؛ وذلك لأنني كنت أرغب في الالتحاق بكلية طب الأسنان، ولكنني لم أتمكن من ذلك بسبب مجموعي في الثانوية العامة، كما أنني لم أتمكن من الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، فالتحقت بعدها بكلية التربية النوعية، وكنت أشعر دائما أنني أستحق مكان أفضل وأن مؤهلاتي أفضل من ذلك.

وأضافت: 'مررت بأزمات بعدها جعلتني ألاحظ موهبتي وأن هناك أناس كُثر يرون أننى موهوبة ومنهم إيمان السنور أستاذتي بالجامعة، والتي أشادت بتميز رسماتي الكاريكاتيرية، لذلك أصبحت مهتمة بحضور المحاضرات في الكلية، وكان إنجازا بالنسبة لي أن حصلت وأنا في السنة الثالثة بالكلية على المرتبة الثالثة بدفعتي، الأمر الذي أثار دهشة الكثيرين'.

وأكملت: 'حصلت لي دفعة قوية وبدأت أشوف فيديوهات على يوتيوب عشان أطور من موهبتى، والموضوع كان مجهود ذاتي، ومطلبتش مساعدة من حد ودا بعد إحباطات وعدم إيمان من ناس كتير بيا، فحبيت أثبت وجودي'.

صعوبات كثيرة مرت بها 'سارة' سواء كانت شخصية أو نفسية من بينها أنها لم تكن تحب الكلية التي التحقت بها في بداية الأمر، إلا أنها لاقت دعما وتشجيعا من أهلها لتطوير موهبتها، إذ كانوا يشترون لها أدوات الرسم، كما كانوا يتناقشون معها حول الهدف من الرسم، وهذا ما فعلته بلوحاتها إذ أنها لم ترد أن تكون لوحاتها مجرد رسمات عادية منقولة، بل ترى أن اللوحة لابد أن يكون لها هدف وفكرة.

وتقول 'سارة': 'بعد تخرجي بتقدير جيد جدا، عمدت إلى إكمال الدراسات العليا، وأعمل كمدرسة رسم في إحدى الحضانات، كما أنني أساعد في تعليم الرسم في سكاشن الكلية، إضافة إلى أنني أمتلك قناة على يوتيوب وأعرض رسماتي عليها، وأحاول أن أساعد الطلبة أن يطوروا من مستواهم في الرسم، 'بحاول أدعم ناس كنت مكانهم في يوم'.

وأردفت قائلة: 'أنصح أي شاب يرغب في تعلم الرسم أن يبدأ من الآن، وهناك 1000 طريقة للتعلم، وأنصحهم أن يتعلموا من أخطائهم، ويتجاوزوا الصعوبات، وأن يثبتوا لأنفسهم أنهم يستحقون الأفضل دائماً، وقد عبرت عن هذه الفكرة بأحد لوحاتي التي عبرت فيها عن برج القوس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب