اعلان

ننفرد بنشر التقرير الطبي الصادر من جامعة طنطا بحالة المشتبه في إصابته بالفطر الأسود

الفطر الأسود
الفطر الأسود

حصلت 'أهل مصر' على التقرير الطبى الصادر من جامعة طنطا، للمريض المشتبه في إصابته بالفطر الأسود، حيث جاء فى التقرير أن المريض ذكر، أنه يبلغ من العمر 47 سنة، ويعانى من مرض السكر وكان يعانى من فيرس كورونا، كما وصل المستشفى الجامعى يعانى من سقوط فى الجفن الأيسر وضعف فى قوه العين، وذلك منذ يوم 19 الجارى.

وبالفحص وجد قشور لونها أسود فى فتحة الأنف اليسرى، وفى الجانب الأيسر من الوجه مع تنميل وضعف فى الإحساس فى نفس الجانب يرجح أنها عدوى فطرية، ومطلوب له عروض باطنة وأعصاب ويبدأ علاج ضد الفطريات.

وكان التقرير الطبى الخاص بحالة الاشتباه بالفطر الأسود بالغربية، كشف أمس أن المريض يعانى من التهاب فطرى بالجيوب الأنفية، وليس الفطر الأسود، كما جاء فى التقرير إصابته بالتهاب فى ملتحمة العين، وكسر فى حداب العين اليسرى، أى 'قاع العين' وجاءت تلك النتيجة بناء على الأشعة المقطعية التى أجراها المريض.

تقرير الجامعة

من ناحية أخرى، صرح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، اليوم، أن المريض الذي نشر ذووه استغاثات على صفحات فيسبوك، غير مصاب بمرض الفطر الأسود، موضحا أنه دخل مستشفى جامعة المنصورة في حالة حرجة وتم تشخيص حالته على أنها كسر فى حداب العين، ولم يكمل الفحوصات الطبية، وهرب من داخل المستشفى وقامت إدارة الجامعة بتحرير محضر وهروب ضد المريض.

وأضاف حميدة، أنه تم التواصل مع أهل المريض، واحتجازه فى مستشفى جامعة طنطا، لإجراء الفحوصات اللازمة، حيث لا يتم تشخيص الفطر الأسود بالكشف الظاهرى، وإنما بعد إجراء عدة فحوصات وأبحاث على المريض.

وتابع أن الفطر الأسود موجود منذ زمن بعيد وله علاج فى كافة مستشفيات الغربية، ولا يوجد مشكلة فى علاج أى مصاب، وذلك لقدرة المستشفيات على العلاج وتوافر الدواء.

وكانت أسرة أحد المتعاقدين من كورونا ويدعى 'نصر المتولى' نشروا استغاثات على صفحات الفيسبوك لنجدته بعد إصابته بالفطر الأسود، مناشدين الدكتورة هالة زايد علاجه على نفقة الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل