اعلان

"قناة السويس": إجراءات احترازية لتأمين السفينة الجانحة الحاملة 11 نوع لمواد كيماوية (فيديو وصور)

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

أكد جورج صفوت، المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس، أنه هناك إجراءات احترازية على أعلى مستوى لتأمين السفينة البنمية الجانحة EVER GIVEN، من المواد الكيماوية وذلك بوجود رجال إطفاء حريق بجوار السفينة، تحسباً لأي خطر ناتج بسبب حرارة الشمس خلال فترة حظر السفينة في البحيرات.

جاء ذلك بعد أن أكد سيد شعيشع، رئيس لجنة التحقيقات بهيئة قناة السويس،أن السفينة تحمل 11 نوعا لمواد كيماوية خطرة داخل باطن السفينة، وأنه على الفور تم إبلاغ الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة بهذا الأمر لأنه قد يؤدي إلى خطر.

وانتهى، منذ قليل، المؤتمر الصحفي لهيئة قناة السويس، داخل مبني المحاكاة ، للجنة التفاوض المسئولة عن إدارة الملف التفاوضي والقانوني لقضية سفينة الحاويات البنميةالعملاقةEVER GIVEN ، للتعليق على مستجدات القضية، والرد على التساؤلات الفنية والقانونية المتعلقة بهذا الشأن.

وحضر المؤتمر خالد أبوبكر مستشار رئيس الهيئة، والربان محمد السيد رئيس مراقبة الملاحة، ونبيل زيدان الممثل القانوني للهيئة ومدير الادارة القانونية، وسيد شعيشع رئيس لجنة التحقيقات بالهيئة، وجورج صفوت المتحدث الرسمي للهيئة.

من جانبه، قال نبيل زيدان الممثل القانوني للهيئة، سنطالب رسمياً في الجلسة القادمة، بالمستجدات حول القيمة المالية لحمولة السفينة.

ونفى ربان السيد، رئيس مراقبة الملاحة، وجود مواد نووية داخل السفينة، مؤكداً إحتراماً للتفاوضات بين الطرفين.

WhatsApp
Telegram