اعلان

القبض على مالكة منزل التنقيب عن الآثار ببنها في القليوبية

موقع التنقيب عن الأثار
موقع التنقيب عن الأثار

ألقت قوات مباحث مركز بنها، القبض على مالكة المنزل الذي شهد واقعة الحفر والتنقيب عن الآثار بشارع ' الجراب' بقرية 'بطا' بمركز بنها، التابعة لمحافظة القليوبية، والذى تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل بالمنطقة.موقع التنقيب عن الأثار

وقامت قوات الأمن، بمعاينة المنزل والذي تبين بداخله وجود حفرة عميقة بعمق نحو 8 أمتار، وكميات من الأتربة ومعدات الحفر من آلات الحفر المستخدمة في التنقيب.

موقع التنقيب عن الأثار

وأكد عمدة القرية، أن الحفر تم منذ فترة بعيدة وتم التنبيه على صاحبة المنزل بردم الحفرة، حتى لا تتسبب فى انهيار المنازل المجاورة بعد أن أكدت صاحبة المنزل بأن هذه الحفرة لتوصيل الصرف الصحي للمنزل، الأمر الذى نفاه عمدة القرية والمواطنين بالمنطقة.

موقع التنقيب عن الأثار

وأكد المحاسب حسام عبده الرفاعي رئيس الوحدة المحلية ببطا التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، أنه تم إخطار كافة الأجهزة المعنية ومجلس مدينة بنها، بشأن واقعة التنقيب عن الآثار والحفر، الذي تسبب فى تصدع أكثر من 10 منازل.

موقع التنقيب عن الأثار

وقال الرفاعي، إن المعلومات تتمثل في قيام ربة منزل تدعى 'سمية م. ع' بمنطقة الجراب ببطا بالتعاون مع دجال بالحفر والتنقيب أسفل منزلها، وعمل أنفاق للبحث عن الآثار، مما تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل.

موقع التنقيب عن الأثار

كانت قد شهدت منطقة الجراب بقرية بطا التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، تصدع حوالى عدد 10 منازل إثر قيام ربة منزل بالحفر للتنقيب عن الآثار أسفل منزلها، وتمكنت مباحث مركز بنها من القبض على المتهمة، وتولت النيابة التحقيق.

موقع التنقيب عن الأثار

من جانبه، قرر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تشكيل لجنة فنية برئاسة المهندس علي عبد الستار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، ورئيس الوحدة المحلية وعضوية محمد عبد الغفار، فني التنظيم الذي أرشد عن الواقعة.

كان اللواء حاتم حداد مدير مباحث القليوبية، تلقى إخطارا من المقدم أحمد عبدالمنعم رئيس مباحث مركز بنها، يفيد بتلقيه اخطارا من نقطة شرطة كفر الجزار، بتضرر عدد من الأهالى بقرية بطا من ربة منزل احدى الجيران، واتهامها بالاستعانه بدجال والحفر والتنقيب أسفل منزلها وعمل انفاق للبحث عن الأثار مما تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل، وتم ضبط المتهمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت للنيابة للتحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً