غضب بسبب ارتفاع أسعار اللحوم في المنيا ومبادرات لمقاطعة الشراء (فيديو)

دشن عدد من أهالي محافظة المنيا، على مواقع التواصل الاجتماعي، مبادرات لمقاطعة شراء اللحوم البلدية بقري ومراكز محافظة المنيا التسع خاصة عقب ارتفاع سعر الكيلو إلى 140 جنيها، معتبرين ذلك تحكما من قبل أصحاب محال الجزارة وتسببهم في ارتفاع أسعار اللحوم.

تجولت عدسة 'أهل مصر'، في بعض شوارع المنيا لرصد تأييد ومعارضة مبادرات مقاطعة اللحوم المزمع انطلاقها غدا السبت، وكشف حقيقة تحكم أصحاب محال الجزارة في رفع أسعار اللحوم قبيل عيد الأضحى المبارك.

وقال سعيد محمد مهنى، من أهالي قرية ريده التابعة لمركز المنيا: 'أرحب جدا بالمشاركة في حملات ودعوات مقاطعة شراء اللحوم البلدية نظرا لارتفاع سعر كيلو اللحوم ما بين 130 و140 جنيها للكيلو'.

وأضاف، أنه في الوقت الحالي لا يوجد رقابة من المسؤولين علي محال الجزارة لمتابعة ارتفاع أسعار اللحوم في الفترة الأخيرة، موضحا أن ما حدث من ارتفاع أسعار اللحوم نتيجة لجشع أصحاب مجال الجزارة، داعيا أهالي محافظة المنيا للإنضمام لدعوات ومبادرات مقاطعة شراء اللحوم.

من جانبه يقول فرج أنور، أحد أهالي مدينة المنيا: 'أقوم بشراء كيلو اللحوم ب 135 جنيها'، لافتا إلى أن اللحوم الأعلى من حيث الأسعار تباع في المدينة أكثر من القرى.

واستكمل: 'نأمل أن تؤتي دعوات ومبادرات مقاطعة شراء اللحوم صدى لدى المسؤولين خاصة وأن كيلو اللحوم يستوجب 200 جنيه مع طهيه'.

في الوقت ذاته يقول حسن إبراهيم، أحد أصحاب محال الجزارة في مدينة المنيا: 'أرحب جدا بدعوات ومبادرات مقاطعة شراء اللحوم البلدية من محال الجزارة، حتى يتم تخفيف الضغط حتى يقوم العلاف والفلاح بتخفيض الأسعار'.

وأضاف، أنه عقب تراجع نسب استيراد اللحوم نجم عنه ارتفاع في أسعار اللحوم وزاد الطلب علي الثورة الحيوانية في مصر وأصبح المعروض أقل من المطلوب ورفعت أسعار اللحوم، موضحا أن الجزار لم يقوم برفع سعر كيلو اللحوم بل المسؤول عن رفع سعر كيلو اللحوم هو العلاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دقيقة حداد على أرواح شهداء لبنان وفلسطين بمستهل أعمال مجلس الجامعة العربية