اعلان

أهالي قرية الغار بالشرقية يصرخون: "ردم مصرِف الغار مسألة حياة أو موت" (فيديو وصور)

سيطرت على الأهالي حالة من الغضب والاستياء بقرية 'الغار' التابعة لنطاق مركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بسبب تواجد مصرف يمر من منتصف القرية ويشق حرم الطريق الرئيسي لها، يجلب لهم الحشرات والزواحف ويشكل خطرا على الصحة العامة.

وقال عمرو رسلان، أحد أبناء القرية: 'إن المصرف يوجد في القرية منذ عشرات السنوات'، لافتا إلى ردم جزء كبير منه منذ سنوات قليلة ولكن لم يكتمل ردمه، مستنكرًا لوجود المصرف دون تغطية، خاصة وأنه يجلب رائحة كريهة نتيجة تراكم أطنان القمامة به، فضلا عن الحشرات والزواحف الضارة التي تهدد الأهالي بالمخاطر.أهالي قرية الغار بالزقازيق

خطر على حياة المواطنين

وأوضح رسلان: 'أن المصرف يتسبب في وقوع حوادث السير وانقلاب السيارات بمياه، معلقا: 'الحوادث دايما بتحدث عند منطقة الدوران طريق الغار-العصلوجي'، مما يشكل خطرًا على حياة المواطنين، السائقين للسيارات أو المارة سيرا على الأقدام'.. حسب تعليقه.

وأضاف رسلان: 'أن المصرف مصدر خصب لجلب الحشرات والزواحف الضارة بسبب امتلائه بمياه الصرف الصحي وكذلك تراكم القمامة به، معلقا: 'الأهالي تعبت من الناموس والثعابين والرائحة الكريهة، عايزين حد ينجدنا ويردمه'.. حسب قوله.

عمرو رسلان أحد الأهالي

وأشار محمد محمد، أحد الأهالي، إلى تراكم القمامة على ضفتي المصرف، مرجعا السبب إلى إفراغ عربات نقل القمامة حمولتها في نطاق المصرف، مستنكرا سلوكهم خوفا على صحة الأهالي بسبب انتشار الأمراض والأوبئة جراء تراكم المخلفات والقمامة ذات الروائح الكريهة'.. حسب قوله.مصرف 'الغار' بالزقازيق

احتراق القمامة والمخلفات ذاتيا

وأردف سعيد هنداوي، أحد الأهالي: 'الوحدة المحلية في القرية لا تقوم بدورها الرئيسي في عمليات الرفع والنظافة ولم تعتني بإشغالات الطريق، مشيرا إلى اشتعال القمامة والمخلفات ذاتيا نتيجة وجود مخلفات عضوية تشتعل بفعل الحرارة، لافتا إلى إطلاقها غازات، مثل ثاني أكسيد الكربون وكذلك تصاعد الأدخنة المؤذية للأصحاء وكذلك مرضى الصدر.

وقالت إحدى سيدات القرية: 'المصرف بيمر أمام مسافة طويلة في الطريق المار على أحد مدارس القرية، لافتة إلى أنها مدرسة ابتدائية بها أطفال قد يتعرضون للسقوط في مياهه الملوثة، معلقة: 'ممكن يسقطوا في المصرف، ولو ما ماتوش فيه، كفاية الأمراض اللي هتنتقل ليهم من التلوث'.

مصرف 'الغار' بالزقازيق

مناشدات لردم المصرف

وناشد الأهالي المسئولين في محافظة الشرقية بضرورة الوقوف على حل مشكلة مصر قرية الغار، مشددين على ضرورة ردم المساحة الباقية من المصرف، وذلك رفقا ورحمة بالأهالي من الكبار والأطفال بالقرية، ونجدتهم من الأمراض الناتجة عن التلوث وكذلك المخاطر التي يسببها المصرف، كما أوضحناها في متن التقرير في السطور السابقة.

مصرف 'الغار' بالزقازيق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم