اعلان

فتاة شرقاوية تبدع بالصلصال الحراري وتصنع مشروعا خاصًا بالهدايا اليدوية (فيديو وصور)

صفاء القلش
صفاء القلش

استغلت موهبتها في صناعة المنتجات اليدوية بلمساتها الفنية في إيجاد مشروع هدايا تتلهف عليه الفتيات وبأسعار في متناول الأيدي، فكانت محبة للرسم والتصميمات وكذلك تنسيق الحفلات للمناسبات المختلفة.

فهى الفتاة الشابة 'صفاء القلش' البالغة من العمر 25 عام، تقيم بمدينة ههيا بمحافظة الشرقية، تخرجت من كلية تجارة إنجليزي بيزنس بجامعة الزقازيق، قال: 'كنت بحب الرسم من صغري وبحب أنفذ أي حاجة تعجبني وأصممها بنفسي حتى لو كانت أكثر تكلفة من المحلات، لافتة إلى أنها كانت تود أن تجد فرصة عمل وحبذا لو كانت لها علاقة بهوايتها'.. حسب قولها.

وتابعت 'صفاء': 'كنت على تواصل بأحد اساتذتي في الجامعة، وهى بمثابة صديقة لي، وكشفت لها عن رغبتي في إيجاد فرصة عمل، ولكن يعيقني أنني متزوجة ولدي طفلة صغيرة في حاجة لكل وقتي، لافتة إلى أنها دعمتها ودفعتها بقوة واقترحت عليها ان تستغل هواياتها في ممارسة عمل تتكسب منه ويكون مصدرا للدخل دون الخروج من منزلها والتسويق عبر الإنترنت والسوشيال ميديا، معلقة: 'لاقت الفكرة قبولا وترحابا وبدأت انفذها بالفعل وبدأ أصحابي وزوجي واهلي يشجعوني'.. حسب تعليقها.

وأشارت إلى حبها لتجهيز الحفلات للمناسبات المختلفة كأعياد الميلاد، الزواج والسبوع وغيرها من الحفلات والمناسبات السعيدة والتجهيز بالتفاصيل الدقيقة؛ لتكون على أكمل وجه وأحسن صورة في مرحلة دراستها بالثانوية العامة، لافتة إلى استعدادها لانتهاج ذلك مشروعا أخرا بجانب أعمال الهاند الميد والهدايا، وتتمنى أن يعرفها الجميع في هذا المجال لحبها وشغفها بهذه اللمسات الفنية.

وأوضحت القلش أنها بدأت في مشروع منذ حوالي 7 أشهر وأعلنت عنه خلال صفحتها التي اعدتها مسبقا لهذا المشروع، مشيرة إلى أن المشروع لاقى انتشارا وإعجابا في مدينة ههيا، مضيفة أن المشروع اختارته لشغف الفتيات به والتهادي به، وهو عبارة عن تصميم أشكال وعبارات مختلفة بالطين الصلصال الحراري ولصقها على المجات البورسلين والزجاج الحراري حسب أذواق العملاء وكذلك عمل ميداليات بالطين الصلصال بأشكال فنية مختلفة.

وكشفت القلش عن حلمها، خلال حديثها ل'أهل مصر' برغبتها في إنشاء وتخصيص جاليري 'صنع بكل الحب' الذي تقدم خلاله كل المنتجات صناعة يدها بكل المحبة والاتقان، وكذلك تعرض خلاله كل أفكارها الفنية المتعلقة بالتصميمات سواء كانت الأشكال بعجين السيراميك او الصلصال الحراري وتصميم الملابس وغيرها هذا بالإضافة إلى تجهيز الحفلات المختلفة وكل ما يتعلق بعملها وهوايتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط