المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ينافس اللحمة في عيدها.. أطفال إحدى قرى الشرقية يحتفلون بتناول "الكشري" على الفطور

أهل مصر
الكشري
الكشري

تحتفل الأمة الإسلامية اليوم، بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وأدت الجموع الغفيرة من المواطنين صلاة العيد في المساجد اتباعا للإجراءات الاحترازية الوقائية ضد كورونا، كما علت مآذن المساجد في القرى بتكبيرات العيد، وأدى المواطنين الصلاة كما تبادلوا التهاني والتبريكات بالعيد المبارك في ساحات المساجد.

الاطفال أمام محل الكشري

الأطفال تحتفل بتناول الكشري فطور:

وفي صبح أول أيام عيد الأضحى المبارك، احتفل أطفال قرية بنطاق مركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بتناول الكشري كوجبة الفطور الاساسية.

الاطفال

طفلة: "عيد لحمة عيد كحك. الكشري وجبتي المفضلة:

وقالت إحدى الأطفال: "لازم أفطر كشري أنا وأسرتي، عيد لحمة عيد كحك، الكشري الوجبة الأساسية، بيكون له طعم مختلف".. حسب تعليقها، فيما لفت أحد الأطفال إلى أن الكشري وجبته المفضلة في صبح أول أيام كل عيد، معلقا: "كل عيد بجمع أصحابي ونروح نفطر في مطعم كشري، وطول اليوم ممكن ناكل كريب وساندوتشات".. حسب تعليقه.

مالك محل

الكشري يكسب في عيد اللحمة وينافسها:

وقال "عبد الرؤوف" صاحب محل الكشري: إن بيع الكشري يجد رواجا طوال العام، ولكن يتألق البيع في المناسبات كالأعياد، لافتا إلى زيادة البيع في عيد الأضحى "ورغم إنه عيد لحمة".. حسب قوله، مشيرا إلى إقبال الزبائن خاصة الأطفال ويليهم الشباب على تناول الكشري كوجبة مفضلة، معلقا: "وهنا الكشري ينافس اللحمة في عيدها".. حسب تعليقه.

الكشري

مالك محل: الطبق 5 جنيه يا بلاش:

وأوضح مالك المحل أن الأصناف المتاحة في المحل هي أطباق الكشري بدءًا من سعر 5 جنيهات وحتى 15 جنيه، فضلا عن طواجن المكرونة بالصلصة واللحمة والتي يصل سعرها 10 جنيهات للطاجن، فيما يصل سعر طبق الحلو سواء أرز بلبن أو مهلبية بسعر 5 جنيهات للطبق الواحد هذا بالإضافة إلى المشروبات الغازية.

الكشري

الأطفال: ما فيش مكان نعيد فيه:

وقالت الأطفال داخل المحل، إنهم يقطنون القرى وليس لديهم أي متنزهات أو حدائق او مراجيح كما يرون في التلفاز أو في مدينة الزقازيق التي تبعد عنهم كثيرا، لافتين إلى أن متعتهم هي التجول في القرية بصحبة بعضهم البعض، فضلا عن شراء الأطعمة كنوع من الوسائل التي تدخل عليهم السرور، وكانت الأفضلية للكشري حسب قولهم، معبرين عن سعادتهم بعيد الأضحى المبارك.