اعلان

خليج نعمة جديد في بورسعيد.. زحام كبير بشارع الجراج السياحي احتفالا بعيد الأضحى.. وطلاب الثانوية يلتقطون الأنفاس (فيديو وصور)

اقبال كبير من الشباب على شارع الجراج ببورسعيد
اقبال كبير من الشباب على شارع الجراج ببورسعيد

شهد محيط شارع ديليسبس 'الجراج' بشارع طرح البحر ببورسعيد إقبالا كبيرا من الشباب فى الساعات الأولى من صباح اليوم خاصة بعد أداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2021، حيث حرصت أعداد كبيرة من أبناء بورسعيد على تناول وجبة الإفطار هناك نظرا لوجود عدد كبير من الأكشاك التى تم تسليمها للشباب للعمل بها كأحد المشروعات التى قدمتها المحافظة لهم لاستخدامها لبيع الوجبات والمشروبات.

شاطئ بورسعيد المتنفس الأول

واختلف الأمر تمام على شاطئ بورسعيد الذى كان هو المتنفس الأول والوحيد لأبناء المحافظة خاصة فى الأعياد والمناسبات.

اقبال كبير من الشباب على شارع الجراج ببورسعيد

شارع ديليسبس 'الجراج' يشبه شارع خليج نعمة بشرم الشيخ

يقول رامى إبراهيم أحد شباب بورسعيد: أقوم ببيع الحلويات فى هذا المكان والحمد لله مشروعى وجد إقبالا كبيرا، خاصة أن شارع الجراج حيوى ويفضل الشباب التجمع فى هذا المكان لأنهم يرونه شبيها بشارع خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ.

وقال علاء خليل: بورسعيد أصبحت مدينة سياحية وأصبح بها بعض الشوارع الجاذبة مثل شارع الجراج و شارع 3/7 مصر وأيضا الحدائق العامة التى كانت بأسوار وبلا مواطنين وكانت مثل بيتوت الأشباح، ولكن أصبحت الآن بلا أسوار ومكتظة بالمواطنين مثل حديقة فريال التى تعتبر مقصدا سياحيا الآن، وحديقة الفرما وحديقة سعد والمنتزه وغيرها.

اقبال كبير من الشباب على شارع الجراج ببورسعيد

طلاب الثانوية العامة يحتفلون بالعيد قبل الامتحانات

وقالت علا رمضان، طالبة فى الثانوية العامة: جئت إلى شارع الجراج مع مجموعة من صديقاتى للتنزه والخروج من 'جو المذاكرة' ولو لساعات قليلة حتى أعاود مراجعة منهج التاريخ الذى سوف نقوم بامتحانه بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة.

عمل موسمى

ويرى على ثابت أحد أصحاب الأكشاك بـ شارع الجراج أن العمل فى تلك الأماكن موسمى ويعتمد على فصل الصيف وفى المناسبات فقط والحمد لله أن هناك إقبال من الشباب على هذا المكان حتى نستطيع دفع الإيجار وجميع التزاماتنا، وبالفعل هذا الشارع يشبه شارع خليج نعمة كما أنه يطل على شارع حيوى جدا 'طرح البحر' وتلك هى مميزاته، كما أن الشباب يجدون جميع احتياجاتهم من أطعمة ومشروبات فى تلك الأكشاك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً