المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حديقة الحيوان بالفيوم تفتح أبوابها للزائرين لليوم الثاني بعد عام من الإغلاق (فيديو وصور)

أهل مصر
مصباح و عزيزه اشهر فرس نهر في حديقة الفيوم
مصباح و عزيزه اشهر فرس نهر في حديقة الفيوم

شهدت حديقة الحيوانات في محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، إقبالا متوسطا في ثاني أيام عيد الأضحى، حيث توافد المئات من الأهالي والزوار، للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى المبارك.

دكتوره نهي مصطفى

إقبال متوسط وتطبيق الإجراءات الاحترازية

قالت الدكتورة نهلة مصطفى، مديرة حديقة الحيوانات بالفيوم، إن الحديقة شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، إقبالا متوسطا من قبل المواطنين، بينما كان الإقبال أمس ضعيفا بسبب انشغال الناس بذبح الأضاحي.

وأضافت مديرة الحديقه، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الحديقة استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعد غلقها لمدة عام بسبب جائحة كورونا، من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تشمل دخول المواطنين بالكمامات، وقياس الحرارة على أبواب الحديقة قبل الدخول، والالتزام بكثافة الإعداد بنسبة 70% لمنع تفشي الفيروس، فضلا عن رش وتطهير أماكن الحديقة.

الاسد زغلول بحديقة حيوان الفيوم

وأوضحت الدكتورة نهى مصطفى، أن الحديقة فتحت أبوابها منذ الثامنة صباحا أمام الزوار حتى الخامسة والنصف مساءا، مناشدة المواطنين بضرورة الحفاظ على الحديقة نظيفة، وعدم الكتابة على بيوت الحيوانات والتعامل برفق مع الحيوان والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا، مؤكدة أن سعر تذكرة الدخول لا زالت 5 جنيهات.

زغلول وعزيزة نجوم الحديقة

وتجولت عدسة "أهل مصر"، في بيوت الحيوانات وأقفاص العرض داخل الحديقة وصولا بالملك "زغلول" وهو لقب الأسد الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، حيث يقوم رئيس الحراس، بإطعامه بعض اللحوم وسط أجواء من البهجة والسعادة بين الزوار.

مصباح و عزيزه اشهر فرس نهر في حديقة الفيوم

وأوضح "عم عبد التواب" رئيس الحراس، أن الأسد "زغلول" من الأسود الأفريقية وعمره 4 سنوات ويتم إطعامه يوميا كمية من اللحوم بمقدار 7 كيلو دفعة واحدة، ولفت أنه أصبح صديقا لملك الحديقة قائلا: "عندما أحضر في مواعيد عملي يشم رائحتي من بعيد وينادي عليّ من خلال زأيره ولا يصمت حتى أذهب إليه".

ورصدت كاميرات "أهل مصر"، ازدحام المواطنين أمام بيت فرس النهر، وخاصة أمام "عزيزة وعويس"، الذين أنجبا 3 إناث آخرين لفرس النهر، وسيد قشطة صاحب أقوى فك بين حيوانات الحديقة.

وأشار حارس بيت فرس النهر، إلى أنه دائما مزدحما بسبب حب الأطفال لهذا النوع من الحيوانات ويحبون إطعامه بأنفسهم، لافتا إلى المراقبة الدائمة له حرصا على الزوار وخاصة الأطفال.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 874 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و42 حالة وفاة