اعلان

طلاب الثانوية العامة في الإسكندرية عن امتحان التاريخ: طويل وبعض الأسئلة غير مباشرة (صور)

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

حالة من الحزن والغضب ،سيطرت علي طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، اليوم الأحد، وذلك بسبب صعوبة امتحان مادة التاريخ ، بمقر لجنة الفواطم بمنطقة محطة الرمل وسط المحافظة.

وقالت الطالبة ' بسمة محمد ، طالبة بمدرسة الفواطم الثانوية أن امتحان مادة التاريخ لا يختلف عن الامتحانات الأخرى في صعوبة الأسئلة المطولة على حد قوله ، مضيفه أن الوقت كان غير كافية للانتهاء من الإجابة على كافة الأسئلة والتى تشمل ٥٠ سؤال .

وأوضحت الطالبة ' سمر علي' الطالبة بمدرسة الفواطم أن أسئلة مادة التاريخ صعبة وتحتاج إلى طالب متميز للانتهاء من الإجابة على الأسئلة، مؤكده أن الوقت كان غير كافية للانتهاء من الإجابة وتحتاج إلى مراجعة دقيقة ،وأشارت أن الأسئلة التي في الامتحان لم تأتي من المنهج مباشرة .

طلاب الثانوية العامة

كانت لجان الثانوية العامة بالإسكندرية ، فتح أبوابها أمام 26 ألف و99 طالبا وطالبة ، ممن يبدأون خوض امتحانات الثانوية العامة، اليوم وذلك للإجابة في مادة التاريخ للشعبة الادبية ،حيث يخوض الامتحان 20382 طالبا وطالبة ، من أبناء الثانوية العامة للشعبة الأدبية، من مجموع 46 ألفا و481 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة .

طلاب الثانوية العامة

غضب طلاب الثانوية العامة من امتحان مادة التاريخ

وانطلقت عمليات دخول طلاب الثانوية العامة، في الساعة العاشرة صباحا ، حتى الواحدة ظهرا وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن يتمّ بدء دخول طلاب الثانوية العامة اللجان الامتحانية في ذلك التوقيت.

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة أسئلة مادة التاريخ مش من المنهج

وأعلن الدكتور محمد سعد محمد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية إلى أنَّ طلاب الشعبة الادبية سيؤدون اليوم امتحان مادة التاريخ ، وسط تنفيذ إجراءات مشددة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، والتشديد علي أنَّ الحرمان من الامتحانات مصير الطالب الذى يقوم بأى محاولات للغش.

وأضاف سعد أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 46481 طالبًـا منهم 20382 للشعبة الأدبية، و 26099 للشعبة العلمية، يؤدون امتحاناتهم أمام 113 لجنة بالإدارات التعليمية الثماني، ومن المقرر أن تنتهي في 2 أغسطس 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً