اعلان

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ يستغيثون برئيس الجمهورية: «ولادنا بيضيعوا» (فيديو وصور)

أولياء أمور طلاب الثانوية بكفر الشيخ
أولياء أمور طلاب الثانوية بكفر الشيخ

أدى طلاب الثانوية العامة بـمحافظة كفر الشيخ امتحان مادة التاريخ، اليوم الأحد، وسط إجراءات احترازية مشددة، وتوافد الطلاب على لجان الامتحان بجميع مراكز ومدن المحافظة لأداء امتحان التاريخ في الساعات الأولى من صباح اليوم.

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ

أولياء الأمور يرافقون أبناءهم أثناء الذهاب للامتحان

ورافق عدد من أولياء الأمور أبناءهم، أثناء ذهابهم للامتحان للاطمئنان عليهم، ومنهم من انتظر في محيط لجان الثانوية العامة بـكفر الشيخ، لحين خروج أبنائهم والاطمئنان عليهم بعد أداء الامتحان.

والتقت كاميرا 'أهل مصر'، بعدد من أولياء الأمور المتواجدين بمحيط لجان الثانوية العامة بالمحافظة، والذين كان لعدد منهم رسائل واستغاثات يريدون إيصالها للمسؤولين.

أولياء أمور طلاب الثانوية بكفر الشيخ

الامتحانات صعبة للغاية وأبنائنا يشعرون بالرعب

في البداية، تقول إحدى أولياء الأمور بكفر الشيخ إنها ترافق ابنتها كل يوم أثناء ذهابها للامتحان لأنها تقلق عليها من أن يحدث لها مكروه، والامتحانات صعبة للغاية، لافتة أنه توفيت طالبة بالأمس بسبب امتحان الثانوية، معلقة: 'حسبى الله ونعم الوكيل'.

وتابعت: 'عندما علمت ابنتي بخبر وفاة طالبة الثانوية بالأمس خافت كثيراً، العيال مرعوبة، كل واحد خايف على نفسه ومستقبله'، وأضافت: 'الامتحانات صعبة للغاية، والإجابات من المريخ'.

وطالبت الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يتدخل بنفسه فب هذا الأمر لإنقاذ الطلاب وحفظ مستقبلهم من الضياع بسبب الامتحانات.

أولياء أمور طلاب الثانوية بكفر الشيخ

أطالب الوزير بمراعاة الطلبة فى التصحيح

وأضافت والدة طالبة ثانوية عامة أخرى بالمحافظة: 'من المفترض أن وزير التعليم أقام نظام التعليم الجديد لمحاربة الدروس الخصوصية، ولكنها ازدادت'، وتابعت: 'كنت أشعر بالفرح في البداية بسبب نظام التعليم الجديد، ولكنه كان من المفترض أن يتم تطبيقه في المرحلة الإعدادية لتدريب الطلاب عليه وليس بالثانوية العامة، فالطلاب بذلك لم يتم تأسيسهم'، وتوجهت برسالة لوزير التعليم قائلة: 'ارحمونا في التصحيح، حرام تضيعوا مستقبل جيل كامل، مش بس الطلبة والعيلة كلها'.

أولياء أمور طلاب الثانوية بكفر الشيخ

أبنائنا فعلوا ما بوسعهم ولكن الامتحانات غير متوقعة

وأوضحت إحدى أولياء الأمور لـ'أهل مصر': 'ابنتي لأول مرة تكون منفعلة بهذا الشكل اليوم أثناء قدومها للامتحان، وذلك بسبب وفاة طالبة ثانوية عامة بالأمس، ولفتت أنهم يشعرون بالقلق أكثر من أبنائهم'.

وتابعت: 'الطلبة يفعلون كل ما بوسعهم، ولكن الامتحانات تكون غير متوقعة، وابنتي تجيب في الامتحانات ولكنها لا تعلم هل الإجابات صحيحة أم لا، ونحاول التخفيف من الضغط النفسي الذي تشعر به ابنتي'.

وأضافت: 'التطوير ليس سيئا، والفكرة قد تكون جيدة وتحقق نتائج جيدة مستقبلا، ولكن يجب أن يتم تطبيقها في سن أصغر، ودفعة الثانوية العامة هذا العام مظلومة كثيرا بسبب الظروف التي يمرون بها، واعتمادهم بشكل كلي على الدروس الخصوصية، وهناك كثير من المدرسين لايفهمون النظام الجديد'.

وتوجهت برسالة لـوزير التعليم وطالبته بمراجعة منظومة التعليم الجديد، لأنه لم يتم تطبيقها بالشكل الصحيح، لأن الأجيال القادمة ستخرج للحياة لا تعرف شيئا بسبب هذا النظام، وناشدت بأن يكون هناك رأفة بالطلاب أثناء تصحيح الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج