اعلان

«الميت صحي حد يحلّ الكفن».. أسرة المتوفى تروي تفاصيل واقعة تحرّك النعش بالبحيرة (صور)

اهل المتوفى
اهل المتوفى

ذكر 'محمد عبد الحميد' زوج شقيقة المتوفى الذي أشيع نبأ عودته للحياة أثناء صلاة الجنازة عليه بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، أن أبلغتنا إدارة مستشفي إدكو العام بوفاة 'أحمد الأشرم' شقيق زوجتي: في تمام الساعة 4.30 م، وذلك بعد إصابته بجلطة في جزع المخ.

وتابع عبد الحميد أنه تم وضع الجثة بثلاجة حفظ الموتي؛ لحين استخراج تصريح الدفن، وتم استلام الجثة بعد 3 ساعات وتوجهنا لأداء صلاة العشاء استعدادا لمراسم الدفن.

وأكمل عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه عندما وصلوا للمسجد لأداء صلاة العشاء وجد 3 جثمانين آخرين سيتم الصلاة عليهم، فتم وضع 'نعش' جثمان شقيق زوجته وسطهم، وتوجهوا لأداء صلاة العشاء أولا، وخلال الصلاة سمعوا أصوات الأهالي وهم يرددوا أن النعش يتحرك، فتوجهنا سريعا للنعش، وتم إزالة الكفن عنه والعودة به للمستشفى مرة أخرى.

وأشار إلى أنه قام أطباء الاستقبال والعناية بمعاينة الجثمان وأكدوا أنه متوفي ولا صحة ِلمَ تم ترديده من الأهالي، وتم عرضه على 3 أطباء خارج المستشفي وأكدوا نفس الكلام، وقمنا عقب ذلك بدفنه بمقابر العائلة.

وقال 'علي الأشرم'، شقيق المتوفي الذي تسبب في حالة من الرعب مساء أمس بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، وذلك بعد مشاهدة الأهالي لـ'نعش' المتوفي وهو يتحرك أثناء صلاة الجنازة.

وأضاف الأشرم أن كل هذه إشاعات ليس لها أساس من الصحة وتعاملنا وقتها علي محمل الجد، وبالفعل قمنا بإزالة الكفن عن وجه شقيقي لتبين صحة كلامهم، وعندنا لم نتأكد، توجهنا على الفور للمستشفى مرة أخرى لمعرفة الحقيقة، والتي أكدوها الأطباء بأنه توفي فعليا ولا صحة لحديث الأهالي.

كانت قد شهدت مدينة إدكو بمحافظة البحيرة أمس واقعة مدهشة من نوعها، حيث استيقظ متوفي أثناء صلاة الجنازة عليه حسبما شاهد أهله، الأمر الذي دفعهم لإزالة الكفن عن وجهه والعودة به مرة أخرى إلى مستشفى إدكو العام.

وأشار الدكتور عبد الحميد الطيباني، مدير مستشفى إدكو، أن أهل المريض عادوا بجثته مره اخرى ظننا منهم انه يتحرك وأنه مازال على قيد الحياة.

وأضاف أنه بفحص الجثة مرة أخرى تبين أنه متوفي، مشيرا إلى أن المريض كان يعاني من جلطة وعدة مشاكل أخرى وتوفى وتم تغسيله ووضعه في ثلاجة المستشفى ولا يوجد أي شك فى وفاته.

كان قد تداول عدد من وراد مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' فيديو لشخص متوفي يعود للحياة مرة أخرى أثناء صلاة الجنازة عليه بمدينة إدكو بمحافظة البحيرة.

WhatsApp
Telegram